jo24_banner
jo24_banner

مستشار لترامب: لا شيء سيتغير في حملتنا إذا انسحب بايدن

مستشار لترامب: لا شيء سيتغير في حملتنا إذا انسحب بايدن
جو 24 :
أكد جيسون ميلر أحد أقرب مستشاري المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، الخميس أن حملة دونالد ترامب لن "تتغير بشكل جذري" إذا انسحب جو بايدن من السباق الرئاسي تحت ضغط الديمقراطيين.

وقال ميلر لفرانس برس على هامش مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي: "لا شيء جوهرياً سيتغير. فسواء كان جو بايدن أو كامالا هاريس أو أي ديمقراطي يساري متطرف آخر، إن جميعهم يتشاركون المسؤولية عن تدمير اقتصادنا وتفكك حدودنا"، وفق وصفه.
 
خطاب ترامب المنتظر
كما أضاف أن خطاب ترامب المنتظر والذي يأتي بعد أيام فقط على نجاته من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي "لا يتعلق بجو بايدن" بل "بالرئيس ترامب ورؤيته للبلاد".

ورداً على سؤال حول ما الذي يجب توقعه في هذا الخطاب، أوضح: "سيكون مثيراً جداً. سيقدم الرئيس ترامب رؤيته لكيفية تعافي أميركا وجعل البلاد ميسورة وآمنة لمواطنيها".

كذلك أشار إلى أن ترامب سيتحدث أيضاً عن خبرة "شخصية جداً" لما حدث السبت عندما أطلق مسلح على سطح أحد المباني أعيرة نارية على الرئيس السابق، ما أدى لإصابته ومقتل أحد المشاركين في التجمع.

يفكر بجدية
تأتي تلك التصريحات بعد أن كشفت مصادر مطلعة بوقت سابق الخميس أن بايدن يفكر بجدية في دعوات تطالبه بالانسحاب من الترشح لانتخابات الرئاسة فيما يرى عدة مسؤولين في الحزب الديمقراطي أن خروجه من المنافسة مسألة وقت.

وقال مصدر طلب عدم الكشف عن هويته: "يدرس الأمر بالفعل، أعلم ذلك على وجه اليقين... إنه يفكر في هذا الأمر بجدية بالغة"، حسب رويترز.

"مسألة وقت وليس احتمالاً"
من جهته لفت مصدر آخر، وهو مساعد أحد النواب الديمقراطيين بالكونغرس، إلى أنه من الواضح أن الرئيس يواجه وضعاً صعباً وذلك بعد أن حثه نواب منهم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر على الانسحاب من الانتخابات.

كما أضاف: "يبدو الأمر وكأنه مسألة... وقت وليس احتمالاً".

تصريحات متناقضة
في المقابل صرح كوينتين فولكس، نائب مدير حملة بايدن في ميلووكي حيث يعقد مؤتمر الحزب الجمهوري: "إنه ليس متردداً حيال أي شيء. الرئيس اتخذ قراره. جو بايدن قال إنه يترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة. حملتنا تمضي قدماً".

فيما أفاد مصدر آخر، وهو مسؤول في حملة بايدن، بعكس ذلك، قائلاً: "نعم، انتهى الأمر. إنها مسألة وقت فقط".

ضغوط متزايدة من شخصيات بارزة
يذكر أن بايدن يواجه ضغوطاً متزايدة من شخصيات بارزة في الحزب الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات بعد أداء وصف بالـ"ضعيف" في مناظرة أمام منافسه من الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب يوم 27 يونيو، ما أثار القلق تجاه سنه وقدرته على الفوز في انتخابات نوفمبر.

غير أن بايدن تحدى تلك الدعوات قائلاً إنه فاز بملايين الأصوات في الانتخابات التمهيدية على مدى الأشهر الماضية وإنه خيار الناخبين الديمقراطيين.

كما تعهد الأربعاء "بالمشاركة بكل ما لديه من عزيمة" في انتخابات العام الجاري.

وتركز حملة بايدن على 3 ولايات من أصل 7 تشهد منافسة بعد المناظرة، لكنها رفضت التلميحات بأنه مستعد للانسحاب.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news