jo24_banner
jo24_banner

رجل يطعن شرطيا بسكين في باريس

رجل يطعن شرطيا بسكين في باريس
جو 24 :
كتب وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين على موقع التواصل الاجتماعي Х أن رجلا هاجم أحد رجال الشرطة وطعنه بسكين في متجر في الشانزليزيه أرقى وأفخم شوارع باريس السياحية والتجارية.

رجل يطعن شرطيا بسكين في باريس
Sputnik
وأضاف الوزير: "تعرض ضابط شرطة لهجوم في الدائرة الثامنة بباريس عندما وصل تلبية لطلب من حراس أمن المتجر. وتم تحييد المهاجم على الفور من قبل ضباط الأمن".

 
 وأشارت قناة BFMTV، إلى أن الحديث يدور عن بوتيك لويس فويتون عند تقاطع شارع التسوق الشهير في باريس. ونوهت القناة بأن حراس الأمن طلبوا المساعدة من دورية شرطة كانت تتجول في شارع الشانزليزيه، وذلك بعد أن دخل إلى المتجر رجل يحمل سكينا. وعندما ظهرت الشرطة بدأ الرجل بالمقاومة ثم هاجم الشرطي وطعنه عدة مرات. وبعد الهجوم أطلق ضابط شرطة آخر النار على المهاجم وهو في حالة حرجة. وتم نقل الشرطي المصاب إلى المستشفى في حالة خطيرة: فقد أصيب في رقبته، لكن حياته ليست في خطر حاليا.

وفي اليوم السابق، توفي شخص نتيجة اصطدام سيارة بشرفة مطعم باريسي، واحتاج ثلاثة من المصابين الستة إلى مساعدة طبية عاجلة. وتمكن السائق في البداية من الفرار، لكن تم اعتقاله لاحقا واحتجازه وتبين أنه كان ثملا وقت وقوع الحادث.

ووقعت هذه الحوادث قبل أسبوع تقريبا من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس، التي ستقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد أعلن أن حفل افتتاح أولمبياد باريس في 26 يوليو الجاري، قد يتم نقله من نهر السين إلى الملعب في حالة وجود تهديد إرهابي.

المصدر: RT

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news