jo24_banner
jo24_banner

ليون يتعاقد مع هداف منتخب جورجيا

ليون يتعاقد مع هداف منتخب جورجيا
جو 24 :

انضم المهاجم الجورجي جورج ميكوتادزه الذي لعب الدور الرئيسي في مشوار بلاده التاريخي في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم حيث بلغت ثمن النهائي في أول مشاركة لها، إلى ليون الفرنسي قادماً من منافسه المحلي ميتز الهابط إلى الدرجة الثانية، وفق ما أعلن النادي يوم الخميس.

وقال ليون أنه دفع لميتز 18.5 مليون يورو للتعاقد مع الجورجي لمدة أربعة أعوام من دون المكافآت التي قد تصل إلى 4.5 مليون يورو.

 

وتألق ابن الـ23 عاماً في المشاركة الأولى لبلاده في نهائيات كأس أوروبا حيث سجل في المباريات الثلاث التي خاضتها في دور المجموعات، ليقودها إلى ثمن النهائي حيث انتهى المشوار على يد إسبانيا المتوجة باللقب على حساب إنجلترا.

وبذلك، يعود ميكوتادزه إلى المدينة التي ولد فيها في خريف عام 2000 وتأسس كروياً في فريقها بين 2008 و2015 قبل أن يرحل إلى ميتز الذي وقع معه أول عقد احترافي عام 2019 في مشوار تخلله انتقاله إلى سيراينغ البلجيكي على سبيل الإعارة ومن ثم دفاعه لنصف موسم عن ألوان أياكس أمستردام الهولندي قبل العودة في يناير الماضي إلى متز.

وبعد بداية كارثية للموسم الماضي تحت قيادة لوران بلان ومن ثم الإيطالي فابيو غروسو، انتفض ليون تحت اشراف بيار ساج وشق طريقه إلى المركز السادس ما خوله المشاركة في مسابقة "يوروبا ليغ".

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news