jo24_banner
jo24_banner

قبل ساعات من الحادث.. "درون" ساعدت من حاول قتل ترامب

قبل ساعات من الحادث.. درون ساعدت من حاول قتل ترامب
جو 24 :
رغم مرور أسبوع على الحادثة التي هزّت العالم بأسره، فإن تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا تزال تتضح يوماً بعد يوم.

 
طائرة بدون طيار
فقد كشف تقرير أميركي جديد أن المسلح الذي حاول قتل دونالد ترامب تمكن من تشغيل طائرة بدون طيار قبيل تنفيذه مخططه.

وأضاف مسؤولون في إنفاذ القانون مطلعون على الأمر، أن الفاعل توماس ماثيو كروكس، الذي حاول قتل دونالد ترامب تمكن من تشغيل طائرة بدون طيار والحصول على لقطات جوية لأرض المعارض في غرب بنسلفانيا قبل وقت قصير من خطاب الرئيس السابق هناك.

كما شددوا على أن هذه النتيجة لربما تسلط الضوء بشكل أكبر على الثغرات الأمنية المذهلة التي سبقت محاولة اغتيال ترامب.

وأضاف المسؤولون أن كروكس حلّق بطائرة بدون طيار في مسار طيران مبرمج في وقت سابق من يوم 13 يوليو/تموز الجاري، لتمشيط أراضي معرض مزرعة بتلر قبل تجمع ترامب المشؤوم، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال".

وأوضحوا أن المسار المحدد مسبقا يشير إلى أن كروكس حلّق بطائرة بدون طيار أكثر من مرة أثناء بحثه واستطلاعه لموقع الحدث.

أتت هذه التطورات في وقت لا يزال فيه التحقيق جارياً لمعرفة كل تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق التي جرت يوم السبت الماضي، أثناء تجمع انتخابي في بنسلفانيا وهزّت العالم بأسره.

في حين كشف المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، في اليوم الأخير من مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي أمس الجمعة، عن تفاصيل جديدة، مؤكداً أن رصاصة القاتل كانت على بعد ربع بوصة منه فقط.

رغم ذلك أشار إلى أنه سيتحدث خلال المؤتمر عما حدث ولن يسمعه منه أحد مرة أخرى أبدًا، لأنه "أمر مؤلم جدًا" بالنسبة له.

محاولة اغتيال
يذكر أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، كان نجا من محاولة اغتيال، السبت، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، بعد إطلاق أعيرة نارية من مسافة تبعد نحو 150 مترا، باتجاه المنطقة التي كان يتحدث فيها، وإصابة أذنه.

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي، الأحد، أن المهاجم الذي استهدف ترامب يدعى توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عاما.

وكان توماس ماثيو كروكس على سطح مستودع على بعد 130 إلى 140 مترا من ترامب عندما أطلق عدة طلقات على الرئيس السابق قبل أن يطلق عليه عملاء الخدمة السرية النار ويقتلوه.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news