jo24_banner
jo24_banner

الآلاف يتظاهرون في تل أبيب وعائلات الأسرى تهدد نتنياهو

الآلاف يتظاهرون في تل أبيب وعائلات الأسرى تهدد نتنياهو
جو 24 :


طالب آلاف المتظاهرين في تل أبيب، مساء السبت، بالتوصل إلى اتفاق لإعادة الأسرى ووقف إطلاق النار، وعبروا عن غضبهم من حكومة نتنياهو التي حملوها مسؤولية عدم عودة الأسرى حتى الآن.

وأوضحت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، السبت، أنه إذا لم يوافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على صفقة الإفراج عن ذويهم المحتجزين لدى حماس سيوصلون صوتهم إلى المجتمع الدولي.

ونقلت القناة الـ 12 الإسرائيلية، عن عائلات الأسرى الإسرائيليين، أنه في حال عدم موافقة نتنياهو على صفقة الإفراج عن ذويهم قبل سفره إلى الولايات المتحدة، سيوصلون صوتهم إلى المجتمع الدولي ككل، بأنه هو من يعيق التوصل للاتفاق.

وأشارت لجنة من أهالي الأسرى الإسرائيليين إلى أنها ستتوجه إلى واشنطن خلال الفترة نفسها التي يوجد بها نتنياهو، من أجل توصيل صوتهم إلى المجتمع الدولي ككل، منوهة إلى أن "نتنياهو أدخل شروطا جديدة على مقترح صفقة التبادل"، وهو ما أخّر أو عطل إتمام الصفقة مع حركة حماس.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، وقادة الأمن والجيش في إسرائيل، تأييدهم لإبرام صفقة تبادل مع حركة حماس.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن قادة الجيش والأمن يرون أن الظروف نضجت وقد تكون آخر فرصة لذلك، مضيفةً أن "غالانت يدرس الخروج على الإعلام لإبلاغ الجمهور الإسرائيلي بأن صفقة تبادل المحتجزين أصبحت في متناول اليد، في محاولة للضغط على نتنياهو".

وفي وقت سابق، صرح مسؤول أمني إسرائيلي بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اتهم رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بفرض مخطط الرئيس الأمريكي جو بايدن، عليه، ونقلت القناة الـ13 الإسرائيلية عن مسؤول أمني بارز، قوله إن "نتنياهو أوضح بأن مخططات الرئيس بايدن، قد فرضت عليه من قبل رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية".

وأشارت القناة على موقعها الإلكتروني إلى أن "نتنياهو يفرض شروطا على فريق التفاوض الإسرائيلي لن تقبل بها حركة حماس، وهو ما يعرقل إتمام صفقة تبادل الأسرى والرهائن والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة في قطاع غزة".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news