jo24_banner
jo24_banner

ضبط سائق باص كوستر يقوم بتدخين الأرجيلة أثناء المسير

ضبط سائق باص كوستر يقوم بتدخين الأرجيلة أثناء المسير
جو 24 :

- قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إنه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم توزيع الدوريات على كافة الطرق الخارجية وخاصة التي تربط بين المحافظات لرفع أي معيقات والمحافظة على انسيابية الحركة المرورية مع بدايات الدوام الرسمي لما تشهده هذه الطرق من حركة نشطه.

واستعرض في حديثه لإذاعة الأمن العام ابرز ما تم التعامل معه خلال نهاية الإسبوع من حوادث مرورية والتي كان من أبرز أسبابها عدم اخذ احتياطات السلامة المرورية أثناء القيادة والتعامل الخاطئ مع المنعطفات وتغيير المسرب بشكل مفاجئ.

وأضاف إلى أنه وبالرغم من التوعية الوقائية اليومية حول أبرز مسببات الحوادث (الانشغال بمشتتات الانتباه) والتي يكون حصيلتها الكثير من الخسائر البشرية والمادية إلا أنه قد تم التعامل مع مجموعة من المخالفات الخطرة والمتحركة وكان من أبرزها ضبط سائق مركبة عمومي " باص كوستر " على طريق معان الزرقاء أثناء قيامه بتدخين الأرجيلة أثناء القيادة وتحميل ركاب زيادة عن الحد المقرر ( 9 ركاب ) حيث تم إجراء المقتضى القانوني بحق السائق من قبل الدورية المتواجدة في الموقع.

من جانبه قال ضابط عمليات إدارة السير إنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع عدد من المعوقات وتم التعامل معها من خلال مجموعات إدارة السير ، من أبرزها التعامل مع تعطل مركبة شحن عند شارع الاستقلال أسفل جسر المشاة أمام الاستقلال مول ، باتجاه جسر الظاهر، كما تم التعامل مع تعطل مركبة عند جسر القصور للسير القادم من جهة دوار الداخلية باتجاه المربط ، وتم إجراء اللازم ورفع المركبات عن الشارع العام.

ودعا السائقين إلى الالتزام بقواعد القيادة الآمنة وتفقد الجاهزية الفنية للمركبة و تفقد سائل التبريد والزيوت و تفقد ضغط الهواء في الإطارات ، قبل الانطلاق إلى وجهاتهم المختلفة لتجنب تعطلها في ظل ما تشهده المملكة من ارتفاع في درجات الحرارة.

ودعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة كالتتابع القريب ، والانشغال بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال للمحافظة على انسيابية حركة السير و المحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، والى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الـــ ٢٤ ساعة

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news