2024-07-22 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هؤلاء هم المرشحون لرئاسة الولايات المتحدة ضد ترامب

هؤلاء هم المرشحون لرئاسة الولايات المتحدة ضد ترامب
جو 24 :

تنحى بايدن ، وهنأ الرئيس المنتهية ولايته نائبته كاميلا هاريس ووصفها بأنها خليفة له، لكن الديمقراطيين قد يختارون مرشحا آخر، إذا اقتنعوا بأن لديه فرصا أكبر لإنقاذهم من ولاية أخرى لترامب.

وإذا صدقت معظم استطلاعات الرأي، فمن المرجح أن يكون الرئيس الخامس والأربعون، دونالد ترامب، الذي فاز رسميا هذا الأسبوع بترشيحه، مع استكمال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

وفي السيناريو المحتمل، يقول موقع دفار العبري، سيحتشد الحزب الديموقراطي خلف نائبة الرئيس كاميالا هاريس. ولديها الخبرة الأكثر صلة، وستكون قادرة على تحقيق الحلم الديمقراطي لامرأة في البيت الأبيض (وابنة من الأقليات والمهاجرين)، ولديها شهرة في الاسم تزيد عن 90%. وقد خطرت فكرتها كرئيسة بالفعل في أذهان الناخبين، ولو فقط بحكم توليها منصب نائب رئيس أقدم رئيس في التاريخ.

 

لكن هاريس لها عيوب أيضا - فهي لا تحظى بشعبية، ويعتبر تعاملها مع أزمة الحدود فاشلا، ولم تتولى "حقيبة أساسية" مثل الاقتصاد، ومن المحتمل أن كونها امرأة وعضوًا في الأقليات، ستثير ضجة في الأجزاء الأكثر محافظة في الولايات المتحدة، ويرجع ذلك أساسًا إلى الرغبة الديمقراطية في الفوز أكثر من أي شيء آخر، وسيكون الاعتبار الرئيسي للحزب في الوقت الحاضر لاختيار المرشح الأكثر انتخابا.

 

السيناريو الثاني: مؤتمر مفتوح. حتى 19 أغسطس، سيتم إجراء انتخابات تمهيدية مصغرة يشارك فيها المرشحون،...

جافين نيسيوم

 

وشغل حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيسيوم أيضا منصب عمدة سان فرانسيسكو في الماضي، وتميز في الأشهر الأخيرة بأنه مرشح محتمل ليحل محل بايدن، لكنه قرر أنه لن يتحدى الرئيس الحالي ووقف خلفه.

 

ويحظى النيسيوم بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، وقد تم تصنيفه أيضًا على أنه الشخص الذي قد يقود الحزب الديمقراطي في الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في عام 2028.

جريتشين ويتمر

 

حاكمة ميشيغان، غريتشن ويتمر، هي مرشحة أخرى أصبحت نجمة داخل الحزب الديمقراطي، خاصة بعد تلقيها انتقادات حادة من ترامب.

 

وتشغل ويتمير أيضًا مناصب رئيسية داخل جهاز الحزب الديمقراطي، مما قد يفيدها في سباق سريع.

 

جوش شابيرو

 

 

ويُعتبر حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو، وهو يهودي معروف ومؤيد لإسرائيل، زعيماً متوازناً ومسؤولاً.

 

طوال الأشهر الأخيرة من الحرب، إلى جانب دعمه لإسرائيل، أدان ظاهرة معاداة السامية في الجامعات في الولايات المتحدة وفي البلاد بشكل عا

 

كذلك وزير النقل بيت بوتاج، وسيناتور جورجيا رافائيل وارنوك، أو حتى مارك كيلي من ولاية أريزونا. الذين تم ذكر أسمائهم أكثر فأكثر في الآونة الأخيرة، سيجادلون بأنهم، وليس هاريس، المرشحون الذين لديهم أفضل فرصة لهزيمة ترامب.

 

 

وفور إعلان انسحابه سارع بايدن إلى توضيح أنه يقف خلف نائبته هاريس ويختارها المرشحة الطبيعية لتحل محله، ربما في محاولة لمنع نشوب معركة في مؤتمر الحزب، أو لمنع أي صراع آخر.

ولكن هناك نقطة حاسمة يجب أن نتذكرها: يُظهر التاريخ أن الأشخاص الذين يشغلون المرتبة الثانية يتغيرون عندما ينتقلون للعمل في المرتبة الأولى وهو ما قد يقلب التوقعات وتفوز هاريس .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news