2024-07-22 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللواء ابو نوار: المقاومة ستلجأ الى الصواريخ بعيدة المدى في المرحلة القادمة

اللواء ابو نوار: المقاومة ستلجأ الى الصواريخ بعيدة المدى في المرحلة القادمة
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري، اللواء المتقاعد مأمون أبو نوار، إن جيش الاحتلال أصبح يعتمد على العمليات الجوية والتمشيط والاسناد وذلك نتيجة الخسائر البشرية والخسائر في المعدات التي تكبدها في قطاع غزة، نظرا لتفوّق المقاومة في نصب الكمائن وحرب الشوارع، مشيرا إلى أن الاحتلال دفع ثمنا باهظا في هذه الحرب وأصبح يعاني من نقص شديد بالقوى البشرية والمعدات.

وأضاف أبو نوار لـ الاردن24 أن المقاومة ما زالت تملك القدرة على السيطرة والتخطيط والتكتيك والاتصالات، ما يؤكد أن القيادة لديها بخير وأنها تقوم بتوجيه المقاتلين أثناء العمليات بشكل يمكّنهم من إلحاق أكبر قدر من الخسائر بجنود العدوّ.

وأشار أبو نوار إلى أن المقاومة تمتلك صواريخ يصل مداها إلى تل أبيب وباقي مدن فلسطين المحتلة، وهي تعتبر مخزونا استراتيجيا لديها، مرجحا أن يتمّ استخدامها خلال المرحلة المقبلة، اضافة للجوء إلى العمليات الاستشهادية.

وبيّن أبو نوّار أن وجود قوات الاحتلال في محور فيلادلفيا ونتساريم له تداعيات خطيرة على المقاومة، متسائلا عن سبب صمت مصر على وجود تلك القوات نظرا لكونها تهدد الامن القومي المصري؟

وختم ابو نوار حديثه بالقول: "يجب أن تقوم الدول العربية بطلب ضمانات دولية بعدم قيام الاحتلال بأية عمليات مستقبلا بعد سريان الهدنة، حيث أن استمرار الحرب سبكون له تداعيات خطيرة على الضفة الغربية وبالتالي على الدول المحيطة ومنها الأردن".


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news