2024-07-22 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير: شركة بوينغ تخفي السبب الحقيقي لتأخير عودة ستارلاينر إلى الأرض

خبير: شركة بوينغ تخفي السبب الحقيقي لتأخير عودة ستارلاينر إلى الأرض
جو 24 :

أعلن ناتان إيسمونت، كبير الباحثين في معهد البحوث الفضائية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن شركة بوينغ تخفي السبب الحقيقي لبقاء المركبة ستارلاينر ملتحمة بالمحطة الفضائية الدولية.

 
ويشير العالم في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن هذا شبيه بالفضيحة المرتبطة بإخفاء بوينغ معلومات عن مشكلات الطائرة 737 ماكس التي تتستر عليها أيضا، لذلك من المتوقع إعادة رواد الفضاء إلى الأرض بواسطة مركبة أخرى بسبب المخاطر الكبيرة.

ووفقا للعالم، حتى في حالة أفضل موقف تجاه شركة بوينغ، فإن الأحداث الأخيرة تشير إلى أن الشركة حاولت إخفاء الأمر بطريقة أو بأخرى عن المتخصصين وعن الناس أيضا، ما يجعلنا نفكر بأن هذا أمر يثير القلق.

ويعتقد إيسمونت أن بوينغ تتستر على المشكلة، لأن عدم نجاح مهمة ستارلاينر قد يلحق أضرارا جسيمة بسمعة الشركة واقتصادها.

ويقول: "عموما، لقد مضى الوقت المحتمل لإمكانية إصلاح المشكلة، ولكن يبدو أن المخاطر هنا كبيرة لدرجة أنه من غير المرجح أن يسمح أولئك الذين يتخذون القرار بعودة رواد الفضاء إلى الأرض على متن المركبة ستارلاينر ".

 

ويذكر أن ناسا مددت عدة مرات مهمة رائدي الفضاء باري ويلمور وسونيتا ويليامز، اللذين حملتهما المركبة ستارلاينر التابعة لشركة بوينغ إلى المحطة الفضائية الدولية. ووفقا لتقارير إعلامية، هناك مشكلات في بعض محركات المناورة وتسربات الهيليوم على المركبة.

 

المصدر: نوفوستي

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news