2024-07-23 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طبيبة: السبانخ يشكل خطورة على الصحة في حالات معينة

طبيبة: السبانخ يشكل خطورة على الصحة في حالات معينة
جو 24 :

أعلنت الدكتورة أناستاسيا زايتسيفا خبيرة التغذية الروسية أن على كل من يعاني من أمراض المفاصل والسكري والقرحة، استبعاد السبانخ من نظامه الغذائي.

 

 وتشير الخبيرة في مقابلة مع وكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أنه بالنسبة لمرضى الحساسية والأطفال والأشخاص الذين يعانون من أمراض المفاصل أو مرض السكري أو القرحة أو حصى الكلى أو الصفراء، تحديد كمية السبانخ في نظامهم الغذائي.

وتقول: "يعود السبب إلى وجود حمض الأكساليك في السبانخ، ما قد يؤدي إلى تفاقم الحالة الصحية. ولكن مع ذلك لا يجب التخلي عن هذا المنتج تماما، لأن إضافته بكميات صغيرة، إلى السلطة مثلا، لا يحمل أي خطر، ولكن الإفراط في تناوله بأي شكل كان يفاقم الحالة الصحية إذا كان الشخص يعاني من أي مشكلة صحية من المذكورة أعلاه".

ووفقا لها، يعتبر العديد من خبراء التغذية السبانخ الخضرة الأكثر فائدة للصحة، مع أنه يمكن أن يسبب الحساسية لأنه يحتوي على نسبة عالية من الهستامين، لذلك يجب إضافته بحذر إلى النظام الغذائي للطفل، ومراقبة رد فعل جسمه.

 

بالطبع يعتبر السبانخ مصدرا جيدا للفيتامينات والفلافونويد والألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم. كما يحتوي السبانخ على أحماض دهنية عضوية وحمض اللينوليك النادر، الذي لا يوجد إلا في بعض المنتجات.

وتوصي الخبيرة بنقع السبانخ في محلول ملحي وكمية صغيرة من الخل، قبل الأكل لإزالة الآثار المحتملة للحشرات والطفيليات والنباتات المسببة للأمراض.

المصدر: نوفوستي

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news