jo24_banner
jo24_banner

قرعة دوري المحترفين: الحسين يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة الجزيرة العائد

قرعة دوري المحترفين: الحسين يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة الجزيرة العائد
جو 24 :

سُحبت الثلاثاء، قرعة النسخة الـ 72 من الدوري الأردني للمحترفين لكرة القدم، إذ يبدأ نادي الحسين حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الجزيرة العائد من جديد إلى البطولة.

وتنطلق بطولة الدوري للموسم المقبل في 8 آب/أغسطس، إذ تلعب بنظام الدوري الكامل من مرحلتين ذهابا وإيابا، بحيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط، وفق ما أفاد اتحاد اللعبة.

وأسفرت قرعة الجولة الأولى عن مواجهة معان مع الفيصلي وصيف بطولة دوري المحترفين الموسم الماضي، فيما يستضيف الوحدات حامل لقب كأس الأردن، الصريح العائد هو الآخر إلى المسابقة.

ويواجه الرمثا فريق شباب العقبة والأهلي أمام مغير السرحان فيما يتقابل السلط وشباب الأردن.

وفي الجولة 22 والأخيرة من البطولة، يواجه الوحدات الرمثا، ويلعب الحسين أمام شباب الأردن، ويستضيف الفيصلي مغير السرحان.

وكذلك، يواجه الجزيرة شباب العقبة، ومعان أمام السلط، والأهلي أمام الصريح.

ونشر الاتحاد الأردني لكرة القدم الجدول الكامل لمباريات دوري المحترفين عبررابط إلكتروني.

والموسم الماضي، توج الحسين بطلا لبطولة دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه، ويتطلع رفقة الوحدات للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا – المستوى 2، في الموسم الكروي المقبل.

ومن المقرر في هذه النسخة أن تهبط 4 فرق دفعة واحدة إلى دوري الدرجة الأولى مقابل صعود فريقين اثنين، ليتقلص عدد الأندية المشاركة في بطولة دوري المحترفين إلى 10 وفق نظام جديد أقره الاتحاد الأردني لكرة القدم.

الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم سمر نصار أكدت خلال حفل سحب قرعة بطولتي دوري المحترفين ودرع الاتحاد، أن "الأندية ومسابقاتها هي أساس كرة القدم، وهي القاعدة التي نبني عليها لمواصلة الارتقاء بالمنظومة.. جاء إطلاق استراتيجية المسابقات والتي تمثل محورا واحدا من أصل 7 محاور من استراتيجية الاتحاد للنهوض بكرة القدم الأردنية للسنوات الخمسة المقبلة".

وبينت نصار أن "هذا التحول الاستراتيجي في نظام المسابقات جاء لتوفير بيئة تنافسية بشكل أكبر في البطولات المحلية، كما أن النظام الجديد يزيد عدد المباريات بمستوى فني أعلى لكل فريق في بطولة الدوري من 22 إلى 27 مباراة، لمنح الأندية واللاعبين فرصة أكبر للاحتكاك الفني والبدني وصقل اللاعبين، مما ينعكس بشكل إيجابي على المنتخبات الوطنية، وعلى الأندية نفسها من خلال تسجيل مشاركات مميزة في البطولات الآسيوية".

أضافت: "نمضي بوتيرة متصاعدة لرفع القيمة السوقية للبطولات المحلية، عبر استكمال العمل على الهوية البصرية للبطولات، مرورا بتعزيز مستوى التغطية الرقمية للبطولات على منصات التواصل الاجتماعي، ومواصلة عمليات البيع الإلكتروني لتذاكر المباريات، وإدخال مشروع الشاشات الإلكترونية الذي يحمل العديد من المزايا الإضافية لتعزيز مداخيل الأندية ويحسن الصورة النمطية لرعاة البطولات، بالإضافة إلى تعزيز الحضور الجماهيري من خلال خلق مباريات أكثر تنافسية وزيادة عددها".


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news