2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ممدوح العبادي: امريكا العدوّ الاول للعرب والمسلمين.. وقرار الكنيست يؤشر على عمق ازمة الاحتلال

ممدوح العبادي: امريكا العدوّ الاول للعرب والمسلمين.. وقرار الكنيست يؤشر على عمق ازمة الاحتلال
جو 24 :


خاص - وصف نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، قرار الكنيست الاسرائيلي بتصنيف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "انروا" على أنها منظمة ارهابية، بأنه قرار غير ناضج ويدل على عمق الأزمة داخل الكيان الصهيوني وحالة الحنق لدى قيادة العدو الصهيوني بسبب انكسارها في حرب غزة.

وقال العبادي لـ الاردن24 إن الكنيست يتعامل مع القوانين وكأنّه يشرّع للعالم، ويريد فرض هذه القوانين بالقوة الأمريكية التي تعتبر الداعم الرئيس لهذا الكيان، مبيّنا أن هذا القانون يشير إلى أن حجم الأزمة الصهيونية بلغت مداها في العقلية الصهيونية التي تعتبر نفسها سيدة العالم.

وأكد العبادي أن الانروا هي منظمة تدعم كل اللاجئين حول العالم ولا يقتصر عملها على الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتا إلى أن هناك دولا حرة لا تقبل سيطرة الاحتلال على قرارات المنظمات الدولية وستبقى تدعمها حتما.

وتساءل العبادي "كيف سيفهم العالم استقبال الولايات المتحدة الامريكية لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وإلقاء الخطاب في الكونغرس الأمريكي في ظلّ وجود قرار محكمة العدل الدولية وترقّب صدور قرار جديد من قبل المحكمة الجنائية الدولية باعتبار نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت مجرمي حرب؟".

وطالب العبادي دولة الجزائر باعتبارها الممثل العربي في مجلس الأمن بالتحرك دبلوماسيا في المحافل الدولية لإعادة القضية الفلسطينية للواجهة بعد صدور قرار محكمة العدل الدولية بأنها أرضٌ واقعة تحت الاحتلال.

وختم العبادي حديثه بالقول إن الولايات المتحدة الأمريكية هي العدوّ الأول للعرب والمسلمين، والدعم الذي يتلقاه الاحتلال من قبلها أوصل حزب الليكود والأحزاب المتطرفة الأخرى إلى قناعة بأنها تقود العالم، ولديهم أدبيات بأن أرض فلسطين التاريخية والأردن وبعض أجزاء من الدول العربية هي أرض اسرائيل الكبرى، والخطر الأكبر على الدول المحيطة بالكيان.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news