jo24_banner
jo24_banner

بايدن يوجه خطابا للأمة يشرح فيه سبب انسحابه من السباق الرئاسي

بايدن يوجه خطابا للأمة يشرح فيه سبب انسحابه من السباق الرئاسي
جو 24 :
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيوجه اليوم الأربعاء خطابا للأمة بعد قراره الانسحاب من السباق الرئاسي 2024.

 وقال البيت الأبيض إن بايدن سيتحدث إلى الشعب الأمريكي حول سبب قراره بالخروج من السباق وما يعتزم التركيز عليه خلال الأشهر الستة المتبقية من ولايته الأولى، مبينا أنه سيلقي خطابه من المكتب البيضاوي.

وشوهد بايدن علانية للمرة الأولى منذ ستة أيام يوم الثلاثاء في قاعدة دوفر الجوية أثناء عودته إلى العاصمة واشنطن من منزله في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير.

وأجاب على سؤال من الصحفيين في قاعدة دوفر الجوية، قائلا إنه "يشعر بحالة جيدة" بعد أن جاءت نتيجة اختباره سلبية لكوفيد-19.


ولم يظهر بايدن علنا منذ الأسبوع الماضي. وتصريحاته العلنية الوحيدة حول قراره بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية جاءت يوم الاثنين خلال مكالمة هاتفية قصيرة في مقر الحملة الانتخابية لنائبة الرئيس كامالا هاريس، التي أصبحت الآن المرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي.

وبعد عودته إلى البيت الأبيض، سيتلقى بايدن إحاطته اليومية في الساعة الثالثة بعد الظهر. لا توجد أحداث عامة في جدول أعماله.

ومن المقرر أن يلتقي بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غد الخميس، في البيت الأبيض.

واليوم سيلقي نتنياهو خطابا أمام الكونغرس، على الرغم من أن هاريس رفضت رئاسة الخطاب، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست". وقبل مغادرته إسرائيل قال نتنياهو إن بلاده ستقف إلى جانب الولايات المتحدة "بغض النظر عمن يختاره الشعب الأمريكي ليكون رئيسه المقبل".

وطلب نتنياهو أيضا لقاء المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب هذا الأسبوع، وقد أكد الأخير أن اللقاء سيعقد في مقر إقامته في منتجع "مار إيه لاغو" في ولاية فلوريدا.

المصدر: "فوكس نيوز"

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news