jo24_banner
jo24_banner

كيانو ريفز: أفكر في الموت دائماً

كيانو ريفز: أفكر في الموت دائماً
جو 24 :
صدم الممثل الكندي كيانو ريفز جمهوره بكشف تفكيره الدائم في الموت أكثر من الحياة، مع بلوغه 59 عاماً. بالمقابل، عبر عن مخاوفه من تأثير هذه الفكرة على حياته.

كلام ريفز جاء خلال لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، روّج من خلاله لروايته الجديد التي صدرت يوم أمس بعنوان "كتاب من مكان آخر The Book of Elsewhere".
وشدّد أنه يعتبر التفكير بالموت بمثابة توعية لكل إنسان لتقدير قيمة النفس التي يمتلكها، والعلاقات التي لديه القدرة على إقامتها بشكل إيجابي بعيداً عن الأخحقاد والضغائن.


سبب التفكير القاتم
وكشف أنه بدأ يفكر دوماً بالموت بسبب تأثره بأحداث روايته التي تتبع حياة محارب خالد في رحلة تستغرق آلاف السنين لفهم خلوده، في عالم بديل من أحد عوالم الرواية السابقة لريفز "BRZRKR".
صدرت رواية BRZRKR في مارس (آذار) 2021، وكانت أول كتب روائي يحقق مبيعات تتجاوز الـ1.4 مليون دولار حول العالم منذ أكثر من 25 عاماً، وستتحول قريباً إلى فيلم من إنتاج نتفليكس.



تواضع نجم
تعاون ريفز في كتابة الرواية الجديدة مع مؤلف الخيال العلمي البريطاني الشهير تشاينا ميفيل، لكنه خلال اللقاء أشار إلى أنه لم يكتب الرواية، فاعترض تشاينا مؤكداً من "بنات أفكار" كيانو، ولم يقم هو "تشاينا" إلا بصياغتها.
وأكد تشاينا أن الرواية ثمرة تعاون، ولولا وجود كيانو في هذا العلم، لما خرج بهذا الشكل المدروس بدقة وإتقان شديدين.
من جهته، أشار تشاينا إلى أن أعظم الألعاب هي تلك التي تلعبها بألعاب الآخرين، معتبراً مشاطرته لريفز في تأليف رواية "كتاب من مكان آخر" شرفاً وصدمة وسعادة لا توصف.


مواجهة بين الحياة والموت
أما بن بروسي، مدير دار نشر Penguin المشؤولة عن توزيع "كتاب من مكان آخر" في المملكة المتحدة، فأكد أن تعاون كيانو ريفز وتشاينا ميفيل أجمل شراكة في تقيق الأحلام، لأن كلاهما من رواة القصص البارعين.
ووصف رواية "كتاب من مكان آخر" بحكاية خيال علمي في أفضل تجلياتها، لأنها مليئة بالمواجهة بين الحياة والموت، مع حبكة عميقة ومبتكرة تمزج بين الدراما وشجاعة الإنسان بالتخلي عن البقاء في سبيل الموت.
 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news