jo24_banner
jo24_banner

نائب ديمقراطي: "خطاب نتنياهو لم يكن صادقا

نائب ديمقراطي: خطاب نتنياهو لم يكن صادقا
جو 24 :
قال النائب الديمقراطي جيري نادلر الأربعاء إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد استمرار الحرب في قطاع غزة لأطول فترة ممكنة، غير آبه بحياة الرهائن الإسرائيليين.

 
وأضاف نادلر في حديث لشبكة msnbc أن نتنياهو لا يبذل أي جهد يذكر لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين من قبضة حركة "حماس".

 
وعلق النائب على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: " خطاب نتنياهو لم يكن صادقا وحضرته احتراما لدولة إسرائيل وليس دعما له، فهو يواصل وضع العراقيل أمام اتفاق الرهائن ولهذا يتظاهر الإسرائيليون ضده".

وشدد على أن نتنياهو يعلم أنه سيواجه تحقيقات قضائية بمجرد انتهاء الحرب لذا يريد استمرارها لأطول فترة ممكنة لتجنب المحاكمة.

وفي ذات السياق قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي، إن "خطاب نتنياهو أسوأ عرض قدمته شخصية أجنبية حظيت بشرف مخاطبة الكونغرس".

وأضافت بيلوسي أن: "عائلات الرهائن تطالب بصفقة لوقف إطلاق النار وإعادة أبنائها ونأمل أن يخصص نتنياهو وقته لتحقيق ذلك".

فيما قال السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز، إن "الإسرائيليين لا يريدون نتنياهو في منصبه ولذلك جاء إلى الكونغرس للقيام بحملة انتخابية".

 
وأضاف أن "جميع المنظمات الإنسانية تؤكد أن عشرات آلاف الأطفال يواجهون المجاعة لأن حكومة نتنياهو تمنع المساعدات".

وخلص ساندرز قائلا: "نتنياهو ليس مجرم حرب فقط بل هو كذاب أيضا".

وألقى نتنياهو مساء الأربعاء، خطابا أمام الكونغرس الأمريكي، في محاولة للضغط على الولايات المتحدة لتقديم المزيد من الدعم لإسرائيل في إطار حربها على قطاع غزة.

في حين اعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد مساء اليوم الأربعاء، أن كلمة نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي عبارة عن وصمة "عار".

وكتب لابيد في حسابه عبر منصة "إكس": " يا للعار! ساعة كاملة من الخطاب دون أن يقول الجملة الأهم: "ستكون هناك صفقة لإعادة المختطفين".

المصدر: msnbc + RT 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news