jo24_banner
jo24_banner

دائرة الجمارك انموذجا غير مشرق ..

دائرة الجمارك انموذجا غير مشرق ..
جو 24 : اكدت مصادر في دائرة الجمارك العامة ان مديرها العام اللواء غالب الصرايرة اصدر تعميما اداريا يمنع فيه موظفي الدائرة من استخدام فلاشات الانترنت الخاصة بهم خوفا على امن المعلومات وانتشارات الفيروسات على أجهزة الحاسوب وانتقالها عبر شبكة الدائرة .

بعض موظفي الجمارك قالوا أن الغرض من هذا القرار هو منع خدمة الانترنت خصوصا بعد إصدار تعميم سابقا حجب فيه خدمة الانترنت عن اغلبهم .

الموظفون اعتبروا الاجراء هو محاولة لعزلهم عن العالم ومنعهم من متابعة ما تتناوله وسائل الاعلام من اخبار وموضوعات عن دائرتهم تحديدا .

على الصرايرة ان يمنع الهواتف النقالة ايضا لان غالبيتها اليوم متصلة بالانترنت ونظن ان عليه ان يمنع الكمبيوترات بجميع انواعها فهي تشكل خطرا على الادارة ولا نعرف من هو العبقري الذي نصح اجهزة الدولة بالحواسيب والانترنت والحكومة الالكترونية فكله كلام فارغ ويعد تهديدا للامن المعلوماتي في هذه المؤسسات ..

لا نعرف من اين يأتي هؤلاء بهذه الاجتهادات وما الذي يدفعهم للاعتقاد ان بامكانهم فرض حصارهم على كافة العاملين . لا نعتقد ان هذه الروحية قادرة على قيادة دفة الاصلاح والشفافية المطلوبة في كافة مؤسسات الدولة ..
تابعو الأردن 24 على google news