jo24_banner
jo24_banner

عاجل - المعتقلان خالد وحمزة الجهني يواصلان الاضراب.. والعمل الاسلامي يخاطب مدير الامن العام

عاجل  المعتقلان خالد وحمزة الجهني يواصلان الاضراب.. والعمل الاسلامي يخاطب مدير الامن العام
جو 24 :


خاص - أكد المحامي بسام فريحات أن المعتقلين خالد وحمزة الجهني ما زالا مضربين عن الطعام لليوم الخامس عشر على التوالي، وذلك احتجاجا على استمرار توقيفهما دون قرار قضائي قطعي.

وقال فريحات لـ الاردن24 إن مدعي عام عمان رفض يوم أمس تكفيل الجهني، لافتا إلى توجيه تهم ذمّ هيئة رسمية وإثارة النعرات والتحريض على التجمهر غير المشروع للمعتقلين.

من جانبهم، حمّل ذوو المعتقلين الشقيقين الجهني الحكومة مسؤولية أي تدهور لوضعهما الصحي.

وأشار ذوو الجهني إلى أن وضع المعتقلين في تدهور مستمرّ وملحوظ، حيث يعاني خالد الجهني من آلام في الكلى، كما أنه يعجز عن الوقوف بسبب الاضراب، فيما يعاني حمزة من آلام في القولون والتعب والارهاق أيضا.

ودعا ذوو الجهني الملك عبدالله الثاني بالتدخل لاطلاق سراح ابنيهما، سيّما في ظلّ عدم وجود قرار قضائي قطعي بحبسهما.
إلى ذلك، طالب حزب جبهة العمل الإسلامي مدير الأمن العام بتحويل عضو مجلس شورى الحزب خالد الجهني المعتقل في سجن ماركا إلى الجهات الطبية اللازمة في ظل تدهور حالته الصحية لا سيما في ظل إضرابه عن الطعام منذ أسبوعين احتجاجاً على قرار توقيفه وعدم التعاطي الطبي المناسب معه من خلال إدارة السجن.

وحمّل الأمين العام للحزب المهندس وائل السقا مدير الأمن العام في مذكرة وجهها إليه المسؤولية عن المضاعفات الصحية التي تهدد حياة الجهني الذي يعاني من آلام شديدة في الكلى مؤكدا ضرورة الايعاز لمدير سجن ماركا بالقيام بمسؤوليته تجاه ذلك.

ووجه السقا نسخة من المذكرة إلى كل من مدير سجن ماركا والمركز الوطني لحقوق الانسان، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية، والهيئة المستقلة للانتخابات، حيث تواصل الأجهزة الأمنية توقيف الجهني المرشح للانتخابات عن دائرة العقبة وشقيقه حمزة الجهني عضو مجلس شورى الحزب السابق منذ نحو أسبوعين على خلفية قانون الجرائم الالكترونية.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news