jo24_banner
jo24_banner

الصفدي ووزير الخارجية القطري يؤكدان خطورة استمرار العدوان على غزة

الصفدي ووزير الخارجية القطري يؤكدان خطورة استمرار العدوان على غزة
جو 24 :

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ورئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الخميس، محادثات مكثفة تناولت سبل تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وبحثت جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وعدد من القضايا الإقليمية.

وأكد الصفدي والشيخ محمد استمرار العمل على زيادة التعاون في مختلف المجالات تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأكدا خطورة استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة وضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار وإدخال مساعدات كافية إلى جميع أنحاء القطاع.

وبحث الصفدي والشيخ محمد، خلال اللقاء الذي جاء في سياق عملية التشاور والتنسيق المستمرة بين البلدين، التعاون في مواجهة الكارثة الإنسانية في غزة، وبما في ذلك من خلال التعاون القائم في إدخال المساعدات إلى غزة عبر المسار الأردني.

وأكد الصفدي دعم الأردن للجهود التي تقوم بها دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة للتوصل لصفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وأكد الصفدي والشيخ محمد ضرورة بلورة موقف دولي فاعل لوقف الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية في الضفة الغربية المحتلة، وبما فيها القدس الشرقية، والتي تقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام العادل والشامل.

وبحث الصفدي والشيخ محمد أيضاً جهود خفض التصعيد الإقليمي، وأكدا دعمهما لأمن لبنان واستقراره وضرورة التزام قرار مجلس الأمن ١٧٠١.

وشكر الصفدي الشيخ محمد على العناية التي توليها دولة قطر الشقيقة لحوالي ٨٠ ألف مواطن أردني يعملون ويقيمون فيها.

وأكد الصفدي والشيخ محمد على استمرار عملية التشاور والتنسيق والتعاون خدمة لمصالح البلدين الشقيقين والقضايا العربية والإسلامية.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news