jo24_banner
jo24_banner

روجر ووترز عن خطاب نتنياهو: الكونغرس دعا مجرما وقاتلا جماعيا للحديث

روجر ووترز عن خطاب نتنياهو: الكونغرس دعا مجرما وقاتلا جماعيا للحديث
جو 24 :

انتقد القائد السابق لفرقة الروك "بينك فلويد" روجر ووترز سماح الكونغرس الأمريكي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإلقاء خطاب داخل الكابيتول، واصفا إياه بـ "مرتكب المجازر".

 

 وكتب ووترز في صفحته على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "عندما تتم دعوة قاتل جماعي للتحدث أمام الكونغرس، يصبح الظلام حالكا".

 

 

 

وأضاف القائد السابق لفرقة الروك، مقتبسا عبارة الناشط السياسي الأمريكي الراحل مارتن لوثر كينغ: "لا يمكنك رؤية النجوم إلا عندما يكون الظلام حالكا".

ويوم أمس الأربعاء، ألقى نتنياهو خطابا أمام الكونغرس الأمريكي، دافع من خلاله عن الحرب التي تشنها إسرائيل منذ 293 يوما على قطاع غزة.

واحتشد عدد كبير من المتظاهرين خارج أسوار الكونغرس للاحتجاج على نتنياهو مطالبين بوقف الحرب على غزة ومنع تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وانتقد نتنياهو المحتجين ضده أمام الكونغرس متهما إياهم بالتحول إلى لعبة في يد إيران، وقال إن "إيران تمول المتظاهرين خارج الكونغرس"، لافتا إلى "أنهم [المتظاهرون] اختاروا أن يقفوا مع الشر وحماس وعليهم الشعور بالعار".

ومساء الخميس، اجتمع نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يسعى لممارسة المزيد من الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي على أمل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الحرب الدموية الإسرائيلية على غزة.

المصدر: RT


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news