jo24_banner
jo24_banner

معالجة 420 مراجع في يوم طبي مجاني للمقاصد بطيبة معان

معالجة 420 مراجع في يوم طبي مجاني للمقاصد بطيبة معان
جو 24 :


أقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يوما طبيا مجانيا في منطقة الطيبة بمحافظة معان.

وقال الدكتور بسام الشلول أن فريقا ضم مختلف التخصصات الطبية، شارك في اليوم الطبي المجاني الذين أقيم ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تعقد برعاية وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

وأشار الشلول أن كوادر المستشفى قاموا باجراء الفحوصات المخبرية للمراجعين للكشف عن السكري وفحص الدم، كما تم إجراء فحص السمع بالتعاون مع مركز الخبراء للسمعيات، وصرف الأدوية والعلاجات المجانية لهم، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين استفادوا من اليوم الطبي المجاني 420 مريضا.

وبين الدكتور الشلول أنه تم تقديم التوعية الطبية للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وفحص السيدات الحوامل بجهاز الامواج فوق الصوتية (الترساوند).

وأشتر إلى أن هذا النشاط الطبي يأتي استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية بدعم من صندوق الزكاة، مشيرا إلى أن المستشفى نفذ 85 يوما طبيا مجانيا في مختلف محافظات المملكة من عام 2018 لنهاية عام 2024 تم خلالها معالجة ما يزيد عن (33) الف مريض تقريبا.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news