jo24_banner
jo24_banner

ابو زيد: لن ينجح جيش الاحتلال بفرض شروطه على المقاومة من خلال القصف العشوائي والضغط العسكري

ابو زيد: لن ينجح جيش الاحتلال بفرض شروطه على المقاومة من خلال القصف العشوائي والضغط العسكري
جو 24 :

 خاص - قال  الخبير العسكري والاستراتيجي نضال ابو زيد أن جيش الاحتلال يحاول  الضغط عسكريا  على المقاومة  لإجبارها على تقديم تنازلات والقبول بصفقة تبادل الاسرى  ، مبينا ان ارتفاع حدة العمليات العسكرية في كل محاور القتال بما فيها الطلعات الجوية  يشير الى انها تاتي   استعدادا لارسال وفد  المفاوضات الى روما لاستكمال الجولات السابقة والتي ستكون فرصها اقوى هذه المرة . 

  واضاف ابو زيد ل الاردن 24  ان المقاومة تدرك دوافع  الاحتلال ومخططاته  وتتحرك  بمساحات ميدانية و تكتيكات رفعت من مستوى خسائر الاحتلال حيث بلغت 13 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، في حين انها  لا تزال  قادرة على نصب الكمائن كما حدث في مخيم بينا وفي الشابورة واطلاق الرشقات الصاروخية الى غلاف غزة ،والملفت ايضا استهداف طائرة بصاروخ سام /7 ، يضاف لها النجاح  الباهر  في البعد الاعلامي  الذي يعري رواية الاحتلال وما يبثه من تضليل وكذب . 

  واشار ابو زيد الى وجود خلافات عميقة  بين المستويين السياسي والعسكري لدى الاحتلال ،  و برز هذا التناقض والخلاف  وتراشق الاتهامات بين الطرفين بشكل واضح مؤخرا .  

واكد ابو زيد ان المستوى السياسي يسعى باتجاه استمرار العملية العسكرية لحين تحقيق اهدافها المعلنة في حين يطالب المستوى العسكري بانهاء المعركة عبر المسار الدبلوماسي . 

 وكشف ابو زيد عن وجود مؤشرات تشي بان الحكومة ستدفع باتجاه اقالة وزير الدفاع يوآف غالانت واستبداله بجدعون ساعر اثناء عطلة الكنيست التي ستبدأ يوم غد الاحد. وهي على مايبدو خطوة استباقية لمواجهة الوزيرين بن غفير وسمويرتش بعد القبول بالمفاوضات .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news