jo24_banner
jo24_banner

"انحطاط حضاري وثقافي" في أولمبياد باريس (صور)

انحطاط حضاري وثقافي في أولمبياد باريس (صور)
جو 24 :


أثارت محاكاة الفنانين المتحولين جنسيا للوحة دافنشي "العشاء الأخير" في افتتاح أولمبياد باريس 2024، سخطا واسعا ومطالبات بمقاطعة الأولمبياد باعتبارها إهانة فظيعة للمعتقدات الدينية. 

 وظهرت مجموعة من الفنانين المتحولين جنسيا في عرض فيديو مطول تجسد الشخصيات المرسومة في لوحة "العشاء الأخير" التي رسمها ليوناردو دافنشي أواسط القرن الخامس عشر.

سقطة أخلاقية سحيقة تطال المعتقدات الدينية في أولمبياد باريس

وأظهر المشهد قيام أحد المتحولين جنسيا بتجسيد شخصية  نبي الله عيسى عليه السلام   وكان يرقص ويقفز ويزحف ويتمايل ويطلق إيماءات جنسية لا تمت بأي صلة للدين أو الفن أو الموسيقى أو حتى لمناسبة الأولمبياد الرياضية التي يجب أن تمثل منذ تأسيسها رقي وحضارة الإنسانية.

ووجهت عضو البرلمان الأوروبي ماريو ماريشال  عبر حسابها في منصة "إكس" رسالة إلى جميع المسيحيين في العالم، وكتبت بالفرنسية والإنجليزية تقول :

"إلى جميع المسيحيين في العالم الذين يشاهدون حفل باريس 2024 ويشعرون بالإهانة من هذه المحاكاة الساخرة للعشاء الأخير، اعلموا أن فرنسا ليست هي التي تتحدث، بل أقلية يسارية حاضرة دوما لأي استفزاز".



  كما أثارت هذه الفضيحة غضب متابعين من اليونان والذين يعزون إلى أنفسهم شرف تأسيس مفهوم الأولمبيادات منذ القدم، وعلق أحد المتابعين من اليونان: "انحطاط أوروبا".

 وكتب آخر: "عندما تموت روحو فكرة الأولمبياد".



 كما طالت هذه الإهانة العبثية ما اعتبرته الأساطير اليونانية  "آلهة "  بوجهة نظرها ، وعلق متابع بان تجسيد "الإله اليوناني" "ديونيسوس" يجعلنا ندرك مدى عبثية العنف بين البشر.

 


 وافتتحت مساء أمس الجمعة النسخة الـ33 للألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة الفرنسية باريس بحفل ضخم أقيم على نهر السين.
 
 

المصدر بتصرف : RT


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news