2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فيديو يغضب الجزائريين.. مؤثران يحرقان النقود احتفالاً

فيديو يغضب الجزائريين.. مؤثران يحرقان النقود احتفالاً
جو 24 :

أحدث فيديو لمؤثرين جزائريين معروفين جدلاً في الجزائر، لاحتوائه على لقطة تظهر احتفالهما بعيد ميلاد عبر حرق أوراق نقدية، حيث استنكر كثيرون هذا التصرف، في حين تدخلت قوات الأمن لتوقيف المعنيين.

المؤثرة المعروفة باسم ليلي موستا، التي تقارب صفحتها على "تيك توك" المليون متابع، وكذلك كريم بيراط، أقاما رفقة أصدقاء لهما حفل عيد ميلاد كريم في العاصمة الجزائر، ووضعوا على الكعكة أوراقا نقدية وأشعلوها كما لو كانت شموعاً.

 

فقد أظهر الفيديو القصير الذي نشرته ليلى على صفحتها، أن الحفل كان بحضور مغن وعديد من الأصدقاء، كما كان كريم يضع عشرات الأوراق من فئة الألف دينار كأنها قلادة على عنقه، في حين راح يشعل النار في بقية الأوراق على الكعكة.

أغضب الجزائريين

وأثار الفيديو الذي انتشر كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، غضب العديد من الجزائريين، وكتب أحدهم "تصرف غير لائق، ففي وقت يعاني آلاف الجزائريين من الفقر، وقد لا يجد آخرون ما يأكلون، يقوم هذا بحرق النقود".

فيما علق آخر: "حركة وفضلا عن كونها مستفزة، فهي بدون معنى، كيف لشخص أن يفرح بهذه الطريقة؟".

وقلل آخرون من التصرف، واعتبروه لحظة جنون لا غير، وكتب أحدهم "لا أحد منا يعرف فيما إذا كان كريم أو غيره يتصرف في الأموال بشكل جيد أم لا .. قد تكون طريقته في التعبير عن فرحه فقط".

توقيف المعنيين

وبعد أيام من نشر الفيديو أوقفت قوات الأمن المعنيين، كون إتلاف النقود يعاقب عليه القانون الجزائري.

وتعرض خلال الأشهر الأخيرة الكثير من المؤثرين الجزائريين إلى المتابعات القضائية بسبب أخطاء قانونية متعمدة أو عن جهل، آخرها قيام التك توكر "رؤوف" بالاحتفال بالوصول إلى مليون متابع عبر رسمها الرقم بالبنزين على الأرض وإشعال النار فيها، ما أدى إلى سجنه لأشهر.

 

وقبله قام "التك توكر" كمال قيطارة أيضا بالقيام بحركات غير أخلاقية ولا يزال في السجن، كما دخل السجن كل من نوميديا لزول، ريفكا، إيناس عبدلي وستانلي قي قضايا وتهم مختلفة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news