2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ما حقيقة توقّف الملاحة بشكل كامل في الأجواء اللبنانية؟

ما حقيقة توقّف الملاحة بشكل كامل في الأجواء اللبنانية؟
جو 24 :
وسط التهديدات ال#إسرائيلية المتواصلة بردّ "حاسم وقوي" ضدّ "#حزب الله" بعد اتّهامه بالهجوم على بلدة مجدل شمس في الجولان، تناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، ومجموعات "الواتساب"، شائعة تُفيد بـ"توقّف حركة الطيران فوق فلسطين، الأردن، سوريا، و#لبنان بشكل شبه كامل، وتحويل حركة الملاحة".

وعلّق وزير النقل والأشغال العامة على هذه الشائعات قائلاً: "لا صحة لما يتم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن توقف الملاحة الجوية في الأجواء اللبنانية".
 
 
 
 
 
 
والخريطة المرفقة مع الخبر المتناقَل تعود إلى ليل 13 نيسان الماضي، حينما توقّفت حركة الملاحة في لبنان والأردن وسوريا، تزامناً مع هجوم جوي إيراني على إسرائيل، حينذاك، ردّاً على استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.
 
 
 


 
وحينها، أعلنت وزارة الأشغال العامة والنقل إغلاق الأجواء اللبنانية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء اللبنانية نظراً للتطورات الحاصلة في المنطقة.

وجاء في البيان: "نظراً للتطورات الحاصلة في المنطقة، وحرصاً منا على سلامة وأمن الأجواء اللبنانية ، يهم وزارة الاشغال العامة والنقل بأن تعلن أن الأجواء اللبنانية قد أغلقت أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء اللبنانية ، وذلك بشكل مؤقت واحترازي، اعتباراً من الساعة الواحدة من فجر اليوم الأحد الواقع في 14/4/2024 لغاية الساعة السابعة من صباح هذا اليوم، وبالتالي فإن الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي بيروت قد أغلقت تماماً خلال هذه المدة المشار اليها اعلاه ، على أن يتم تحديث ذلك ومراجعته بحسب التطورات".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news