2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تنسيقية المواقع الالكترونية تستهجن التضييق على زيارات الزميل احمد حسن الزعبي

تنسيقية المواقع الالكترونية تستهجن التضييق على زيارات الزميل احمد حسن الزعبي
جو 24 :


استهجنت تنسيقية المواقع الإلكترونية الاردنية قيام ادارة السجون في مديرية الأمن العام بالتضييق على الزميل ناشر موقع سواليف الاخباري الموقوف في سجن ماركا أحمد حسن الزعبي، وذلك من خلال استمرار منع زيارته من قبل أصدقائه وزملائه.

وأشارت تنسيقية المواقع، إلى أن ذلك هذا التضييق يأتي في الوقت الذي تطالب فيه الجهات المختصة  بالموافقة على استبدال عقوبة الحبس بالخدمة المجتمعية ، وكذلك موافقة وزير العدل على طلب النقض بامر خطي ، وهذا بعد توجيه رسالة من الاسرة الصحفية وقع عليها عدد كبير من ناشري المواقع الى جانب مئات الصحفيين والاعلاميين الاردنيين ، ولكنها لم تلق تجاوبا حكوميا رغم اتصال هذه المسألة المباشر بالحقوق والحريات الاساسية التي كفلها الدستور الاردني للمواطنين جميعا .  

وتطالب التنسيقية مديرية الأمن العام بوقف التضييقات التي تُمارس على الزميل أحمد حسن الزعبي، ورفع قرار منع الزيارة، ومعالجة مشكلة الاكتظاظ في السجن. 

واكدت التنسيقية في بيان صدر عنها اليوم الاثنين  انها ترفض وتدين قرار وقف الزيارات لغير اقارب الدرجة الاولى عن الزميل الزعبي ، وهو القرار الذي لم نتمكن حتى الان من معرفة  الاسباب التي دفعت الامن لاتخاذه في حالة الزميل الزعبي .

وانهت التنسيقية بالقول : نستغرب موقف نقابة الصحفيين الاردنيين ، كما نستغرب صمت وسلبية منظمات المجتمع المدني   التي تعنى بالحقوق والحريات في بلادنا ، مؤكدين استمرار جهودنا انتصارا لحرية  الزميل الزعبي . 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news