2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عاجل - الشيكل الإسرائيلي يتراجع 2% وسط مخاوف التصعيد ضد لبنان

عاجل  الشيكل الإسرائيلي يتراجع 2 وسط مخاوف التصعيد ضد لبنان
جو 24 :


تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي إلى 3.743 أمام الدولار على وقع مخاوف من تصعيد إسرائيل ضد حزب الله اللبناني.

وفي منتصف جلسة الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار بنحو 2% إلى 3.743 شيكل، مقارنة مع 3.65 شيكل في بداية جلسة اليوم، في أسرع هبوط للعملة الإسرائيلية منذ 3 شهور.

وعلى خلفية التطورات في الجبهة الشمالية على الحدود مع لبنان، افتتحت سوق الأسهم في تل أبيب على تراجعات حادة في المؤشرات الرئيسية، وانخفض مؤشر (TA 35) 1.7% من قيمته، فيما انخفض مؤشر (TA 90) بنحو 2.3%.

كما تراجعت أسهم بنوك تل أبيب بنسبة 1.9%، وتراجع سهم "تل أبيب" للنفط والغاز بنسبة 3.3%.

يأتي ذلك، بينما أعلنت شركات طيران عالمية، الإثنين، تعليق رحلاتها إلى مطار رفيق الحريري بالعاصمة اللبنانية بيروت، لفترات متباينة، تجنباً لتصعيد بين الاحتلال وحزب الله.

وبدت أسواق المال الإسرائيلية تخشى توسع التوترات مع حزب الله إلى حرب شاملة، وفق تصريحات سابقة لوزراء الحكومة الإسرائيلية، الذين دعوا للمضي بهذا الخيار.

وخلال وقت سابق اليوم، أوردت القناة الـ 12 العبرية، أن شركات طيران لوفتهانزا والخطوط النمساوية، ألغتا رحلاتهما إلى الكيان الصهيوني، دون تحديد موعد لرفع قيود السفر.

والإثنين، قالت شركة لوفتهانزا في بيان إنها علقت رحلاتها إلى لبنان حتى 5 أغسطس/ آب المقبل، وهو ذات الموعد الذي أعلنته شركة الطيران السويسرية اليوم.

بينما أعلنت شركة "إير فرانس"، تعليق رحلاتها يومي الإثنين والثلاثاء إلى لبنان، بعد تأجيل رحلات تتبع خطوط الشرق الأوسط اللبنانية، وإلغاء رحلات كانت مجدولة اليوم، من ألمانيا وهولندا والسويد.


(CNBC)

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news