2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ما دلالات اقتحام المتطرفين الصهاينة لمعتقل "سدي تيمان"؟ مصطفى البرغوثي يوضح

ما دلالات اقتحام المتطرفين الصهاينة لمعتقل سدي تيمان؟ مصطفى البرغوثي يوضح
جو 24 :


خاص - قال أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن اقتحام الفاشيين الأصوليين الصهاينة لمعسكر الاعتقال سيئ الصيت "سدي تيمان" و للمحاكم العسكرية في بيت ليد لمنع التحقيق مع السجانين الإسرائيليين القتلة ومرتكبي الجرائم الجنسية ضدّ الأسرى الفلسطينيين هو دليل خطير وقاطع على صعود الفاشية الصهيونية الأصولية والتي يشكّل المستوطنون في الضفة الغربية قاعدتها الرئيسة.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن جيش الاحتلال قتل مئات الأسرى الفلسطينيين بإعدامات ميدانية، وهناك تقارير تشير إلى وجود جثامين ما لا يقل عن (1500) شهيد فلسطيني في محيط معسكر التنكيل "سيدي تيمان".

وأكد البرغوثي استشهاد ما لا يقلّ عن (57) فلسطينيا نتيجة التعذيب في سجون الاحتلال منذ السابع من اكتوبر، منهم (36) أسيرا استشهدوا في معسكر "سيدي تيمان"، بالاضافة الى تقارير صحف عالمية مثل الواشنطن بوست التي فضحت عمليات التعذيب بما فيها جرائم جنسية واغتصاب وحشي ضد الأسرى الفلسطينيين.

و قال البرغوثي ان المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تحاول حماية نفسها من اجراءات المحكمة الجنائية الدولية من خلال إجراء تحقيقات شكلية، لكن تلك الاجراءات الشكلية لا تروق للفاشيين الإسرائيليين الذين يستبيحون حياة الفلسطينيين.

وأكد البرغوثي أن الفلسطينيين لا يثقون في القضاء الإسرائيلي أو المحاكم العسكرية، ومطلبهم هو ايفاد لجنة دولية للتحقيق في التعذيب والجرائم التي ترتكب في السجون الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين، ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين وعلى رأسهم بنيامين نتنياهو ويوآف غالانت في محكمة الجنايات الدولية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news