2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير الداخلية: وضعنا ضوابط بشأن نظام التأشيرات الجديد لبريطانيا

وزير الداخلية: وضعنا ضوابط بشأن نظام التأشيرات الجديد لبريطانيا
جو 24 :

قال وزير الداخلية مازن الفراية، الثلاثاء، إنه تم وضع ضوابط بشأن نظام التأشيرات الجديد لبريطانيا، بسبب استغلاله من قبل البعض بغير أهدافه.

وأضاف الفراية، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الاتصال الحكومي، أنه بسبب علاقات جلالة الملك المميزة مع الدول الغربية ومع بريطانيا تحديدا وبسبب العلاقات التاريخية بين الدولتين، بريطانيا اعطتنا ميزة نظام الـ "ata"، إذ يمكن الحصول على التأشيرة مباشرة عبر الإنترنت وبمبلغ زهيد.

وبين أن هذا الموضوع تم استغلاله من قبل البعض بشكل كبير، وأصبح السفر ليس بغرض السياحة ولا بقصد التعرف على حضارة جديدة ولا بغرض استكشاف فرص عمل أو تجارب، ولكن أصبح بقصد الهجرة وبشكل أساء لهذا النظام.

وأشار إلى تواصله المستمر مع الجانب البريطاني والاجتماع بالسفير البريطاني وببعثة إدارة سياسات التأشيرة في بريطانيا، إذ تم وضع مجموعة من الضوابط للسفر على هذا النظام يتعلق بوجود تذكرة ذهاب وعودة وحجز فندقي وملاءة مالية.

ولدى سؤاله عن الهجرة غير الشرعية قال: "الكثير منهم مضبوطين اليوم ومودعين لدى القضاء وعندما بدأ موضوع الهجرة خاصة إلى المكسيك ودول أميركا الجنوبية،مباشرة الأمن الوقائي بدأوا التحقيق بهذا الموضوع وضبطوا أشخاص أرسلوا أشخاص، والمكاتب السياحية، سواء كان المكتب متورط له عقوبة والأشخاص المتورطين، أطمئنكم أن هذا الموضوع متابع حثيثا لأنه يهمنا عدم استمراره والأمن الوقائي واضعين أيديهم عليه".


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news