2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عناق أوكراني روسي في أولمبياد باريس 2024

عناق أوكراني روسي في أولمبياد باريس 2024
جو 24 :

شهدت النسخة الـ33 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس، عناقا بين المبارزة الأوكرانية أولغا خارلان والروسية آنا باشتا، التي تمثل أذربيجان.

 

 وأقدمت أولغا خارلان على مصافحة منافستها آنا باشتا واحتضانها بعد الفوز عليها في الدور ثمن النهائي لمسابقة المبارزة بسلاح السيف، ضمن فعاليات أولمبياد باريس 2024.

وتمنت آنا باشتا، التي تمثل أذربيجان الآن في هذه الدورة، حظا سعيدا لمنافستها الأوكرانية، مشيرة إلى أنها تعرفها منذ فترة طويلة.

ونقل موقع "Idman.biz" عن آنا باشتا قولها: "لا أستطيع القول إننا من أفضل الأصدقاء، لكننا نعرف بعضنا البعض. لدينا علاقة جيدة. وقد تعانقنا. دائما كنا ندعم بعضنا. أتمنى لها الفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية".

وحصلت أولغا خارلان على الميدالية البرونزية في نهاية المطاف.

وأصبحت رياضة المبارزة واحدة من تلك الرياضات التي شهدت العديد من الفضائح بعد قبول الروس في المسابقات، حيث تنص قواعد اللعبة على تحية إلزامية للخصم بعد انتهاء المبارزة، ومع ذلك، فإن الأوكرانيين لا يريدون القيام بذلك.

بينما وصف رئيس الاتحاد الروسي للمبارزة، إيلغار محمدوف، المشهد بأنه سيرك وألقى اللوم على الرياضية بسبب ازدواجية المعايير.

 

ونقل موقع "rsport.ria.ru" الروسي، عن إيلغار محمدوف، قوله: "إنه سيرك. أتذكر أنه في مؤتمر الاتحاد الدولي للمبارزة في لوزان في خريف عام 2022، جلست هارلان وباشتا معا وأجريتا محادثة لطيفة. ثم اقتربت من أولغا وسألتها عما إذا كانت تخشى أن يتم تصويرهما الآن وستواجه مشاكل بسبب ذلك. فأجابت أن آنا من أذربيجان، ولكن قد تكون هناك مشكلة لأنني اقتربت منها. وهذا ما جعلني أضحك، لأنني في الواقع ولدت أنا في باكو (عاصمة أذربيجان)، بينما باشتا حاصلة على الجنسية (الأذربيجانية) فقط. لا بأس، لقد ضحكنا، وكان الأمر مثل السيرك".

 المصدر: "russian.rt.com"

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news