2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"مفخرة القوقاز" الروسية في مهرجان "أطفال العالم" في المغرب

مفخرة القوقاز الروسية في مهرجان أطفال العالم في المغرب
جو 24 :

قدمت فرقة الفولكلور والرقص للأطفال والشباب "مفخرة القوقاز" عرضا في المهرجان الدولي السادس عشر "أطفال العالم" بالمغرب الذي أقيم في الفترة من 24 إلى 29 يوليو، في عاصمة المملكة.

 

ويقام المهرجان في إطار الاحتفال بيوم العرش والذكرى الـ25 لتولي الملك محمد السادس العرش والذي سيُحتفل به يوم 30 يوليو الجاري.

 

وقال يوسف ماغوميدوف مدير ومصمم الرقصات في فرقة "مفخرة القوقاز":"نحن نأتي إلى مهرجان "أطفال العالم" في المغرب للمرة الرابعة، وقد شاركت فرقتنا فيه لأول مرة عام 2017. والعام الجاري نحن الفرقة الوحيدة من روسيا في المهرجان، لقد قدمنا ​​رقصة روسية واحدة بعنوان "الأميرة البجعة" على موسيقى بيوتر تشايكوفسكي إلى جانب رقصات قوقازية. وفي المجموع قمنا بأداء خمس حفلات موسيقية".

portal-kultura.ru
صورة أرشيفية

وأشار الفنان قائلا :"استقبلنا الجمهور بشكل رائع وبتصفيق حاد. وبعد انتهاء الحفلات، أراد الجميع التحدث معنا والتقاط الصور. قمنا مع الفرق الأخرى المشاركة في المهرجان بزيارة البرلمان المغربي، حيث قرأ الأطفال، ومن بينهم أحد فنانينا، دعوة للسلام والسعادة للأطفال".

وحسب المنظمين، فإن هدف المهرجان هو تعزيز روح التعايش والتبادل الثقافي بين الأطفال من مختلف أنحاء العالم، وتعزيز الروابط الثقافية والحضارية.

المصدر: تاس


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news