2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللواء ابو نوار : اغتيال هنية تم بتتبّع استخباري بشري

اللواء ابو نوار :  اغتيال هنية تم بتتبّع استخباري بشري
جو 24 :
خاص - قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون ابو نوار ان عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس الشهيد اسماعيل هنية تمت من خلال عمليات تتبع استخباري بشري ، هذا العنصر البشري كما اظن كان يقوم بتزويد غرف العمليات لدى الاحتلال بالمعلومات  المتعلقة بأماكن  تواجد هنية  بمنتهى الدقة  ، مبينا ان المبنى الذي كان يتواجد فيه هنية مصمم للمحاربين القدامى وهو محمي ومحصن 100% ولذلك استبعد ان تكون عملية الاغتيال تمت بواسطة تفجير قنابل .

واضاف ابو نوار ل الاردن 24 الارجح ان تكون عملية الاغتيال تمت بواسطة صواريخ موجهة او من خلال طائرةf35 الخفية  ،مشيرا الى ان عملية الاغتيال تشبه الى حد ما عملية اغتيال الزواهري والقيادي في حزب الله فؤاد شكر والحاج محسن ايضا.

وبين ابو نوار ان التكنولوجيا لعبت دورا كبيرا في عمليات اغتيال قياديي حماس وحزب الله بالاضافة الى المعلومات الاستخبارية والتتبع البشري ،مؤكدا ان هذه العمليات لا تتم الا بعد ابلاغ الحليف الاستراتيجي للاحتلال الولايات المتحدة الامريكية ولا شك انها هي من سهلت المرور عبر الاجواء التي اخترقتها الطائرات .

واشار ابو نوار الى ان نتنياهو لم يستطع الحصول على ما يريد من خلال المفاوضات فقتل المفاوض لاعطاء مساحة سياسية لكافة الدول الوسيطة والى الداخل من خلال اظهار انه قام باغتيال قيادات حزب الله وحماس والخروج من مازق الحرب.

وختم ابو نوار حديثه بالقول ان المقاومة بالعادة لاتنتهي باغتيال القادة وماحدث اليوم عبارة عن انطلاقة جديدة للمقاومة  التي ستقوم بعمليات نوعية ستذهل العدو .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news