2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سياسيون : عملية الاغتيال ما كانت لتتم لولا الضوء الاخضر الامريكي

سياسيون : عملية الاغتيال ما كانت لتتم لولا الضوء الاخضر الامريكي
جو 24 :

مالك عبيدات - اجمع سياسيون على ان عملية الاغتيال التي قام بها العدو الصهيوني لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس اسماعيل هنية ما كانت لتتم لولا الضوء الاخضر الامريكي والمشاركة بالعملية بشكل او باخر .


واضاف السياسيون ل الاردن 24 ان العملية جاءت لايصال رسالة واضحة لايران انها تحت القصف ولا يوجد اي شيء محمي داخل الاراضي الايرانية وان اسرائيل قادرة على الوصول الى الاهداف التي تريدها بسهولة .

واشار السياسيون الى ان الاغتيال يعكس مشهد الجهد العسكري وعدم قدرته على تحقيق الاهداف ولذلك لجأ العدو الصهيوني الى اغتيال القيادات ضنا منه ان يستطيع بذلك التاثير على المقاومة وحرمانها من القيادات المؤثرة .

الفلاحات : امريكا الموجه الرئيسي لعملية الاغتيال 

 السياسي الاردني المخضرم  سالم الفلاحات قال ان عملية الاغتيال محاولة من قبل رئيس وزراء العدو الصهيوني نتنياهو لتوسيع رقعة  الحرب و محاولة لخلط الاوراق  من خلال ادخال ايران الى المعركة للتخلص من كافة القوى المناوئة للاحتلال  .

واضاف الفلاحات ل الاردن ٢٤ ان العملية تعكس استخفافا بالدول العربية وترويعا لقياداتها .  

واكد الفلاحات ان دماء الشهداء تزيد المقاومة اصرارا على استكمال تحرير الارض نظرا لمعرفتهم ان المفاوضات عبثية ولن تؤدي الى نتيجة  .

واكد على ان الولايات المتحدة الأمريكية شريكا رئيسيا مع الاحتلال في عملية الاغتيال وهي الموجه الرئيسي لها .

قمحاوي : عملية الاغتيال تعكس فشل الاحتلال في تحقيق اهدافه 

من جانبه قال السياسي والاكاديمي الدكتور لبيب قمحاوي ان الاغتيال يعكس فشل الجهد العسكري في تحقيق الاهداف التي اعلن عنها للحرب وتوجه لاغتيال القيادات للتأثير سلبيا على الجماهير والمقاومة وحرمانها من القيادات المؤثرة .

واضاف قمحاوي ل الاردن ٢٤ ان هناك مؤامرة كبرى في اغتيال اسماعيل هنية حيث تم توجيه الصاروخ الى داخل غرفة نومه ما يعني ان هناك توجيه الكتروني  اصاب الهدف مباشرة .

وختم قمحاوي مداخلته بالقول ان عملية  الاغتيال تعكس فشل الجهد العسكري الاسرائيلي ولجأت الى الحل البديل وهو الاغتيال ، مؤكدا ان هذه العملية لا تتم دون اطلاع الجانب الامريكي عليها ، منوها  الى ان هناك اختراقا امنيا في ايران .

الحوارات : عملية اغتيال هنية تعتبر اختراقا واضحا للمنظومة الامنية في ايران

وحول ذلك قال المحلل السياسي الاستراتيجي الدكتور منذر الحوارات ان هذه العملية الدقيقية والمركزة لرئيس المكتب السياسي في حماس اسماعيل هنية وقبله بيوم القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر لا تتم دون علم الولايات المتحدة الامريكية ومساعدتها ،مبينا ان العملية تعتبر خرقا امنيا واستراتيجيا لايران وتعبيرا عن عدم وجود قوة الردع الامني .

واضاف الحوارات ل الاردن 24 ان العملية تعتبر اختراقا واضحا للمنظومة الامنية في ايران ومن دلالاتها ايضا ان اسرائيل كانت تنوي التوجه لحرب كبرى لكن ضغط الولايات المتحدة اجبرها على التراجع عنها والذهاب باتجاه الحرب الصغرى وهي الاغتيالات للقادة .

وبين الحوارات ان عمليات الاغتيال تكون بالعادة جزء من العملية الحربية لتشتيت التواصل بين القيادات وعدم تمكينهم من اتخاذ القرارات المناسبة . 




كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news