jo24_banner
jo24_banner

التعليم العالي: لا تراجع عن تحديد اعداد المقبولين في تخصص الطب.. (800) طالب فقط

التعليم العالي: لا تراجع عن تحديد اعداد المقبولين في تخصص الطب.. (800) طالب فقط
جو 24 :


خاص - أكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد والناطق الإعلامي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، التزام الوزارة بقرار مجلس التعليم المتضمن تحديد أعداد الطلبة المقبولين في التخصصات الطبية في الجامعات الرسمية، مشيرا إلى أن القرار مرتبط بالطاقة الاستيعابية للتخصص في الجامعات الرسمية.

وأضاف الخطيب لـ الاردن24 أن الوزارة بدأت بتحديث الموقع الالكتروني وحصر الأعداد بالجامعات الرسمية استعدادا لاعلان نتائج الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأشار الخطيب إلى أن مجلس التعليم العالي قام باستحداث تخصصات جديدة لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم حسب متطلبات سوق العمل، وسيتمّ قبول الطلبة عليها بدءا من العام الدراسي المقبل.

وقال الخطيب إن الوزارة متمسكة بأن يكون قبول الطلبة في كافة التخصصات وفقا للطاقة الاستيعابية لكل جامعة.

وكان مجلس التعليم العالي أقرّ في وقت سابق قبول (800) طالب فقط في تخصص الطب البشري في جميع الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي (2024- 2025)، وتخفيض للعدد المقرر للقبول في تخصص طب الأسنان بنسبة (20%). أما في العام الجامعي 2025-2026 وما بعد فقد قرر المجلس قبول (640) طالبا فقط في تخصص الطب البشري بجميع الجامعات الأردنية الرسمية، كما سيكون هناك تخفيض للعدد المقرر للقبول في تخصص طب الأسنان بنسبة (20%) للعام 2025-2026 فقط.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news