jo24_banner
jo24_banner

رغم النزيف وفقدان الوعي.. لاعبة جمباز تكتب التاريخ في أولمبياد "باريس 2024"

رغم النزيف وفقدان الوعي.. لاعبة جمباز تكتب التاريخ في أولمبياد باريس 2024
جو 24 :

سطرت نجمة الجمباز البرازيلية فلافيا سارافيا التاريخ في دور الألعاب الأولمبية 2024، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس، بقيادة منتخب بلادها للفوز بالمركز الثالث في الدورة.

 

 وتوج منتخب البرازيل بالميدالية البرونزية في منافسات لعبة الجمباز، لتصبح تلك الميدالية الأولى في تاريخ أمريكا الجنوبية في تلك اللعبة.

واحتل منتخب البرازيل المركز الثالث برصيد (164.497) نقطة، بفارق بسيط عن نظيره الإيطالي التي نال الميدالية الفضية برصيد (165.494 نقطة)، بينما حقق منتخب أمريكا الميدالية الذهبية برصيد (171.296) نقطة.

وعانت سارافيا خلال تحقيق هذا الإنجاز الأولمبي التاريخي، الذي لم يأت فقط بالأداء الفني الرائع بل وبالدماء أيضا، نتيجة تعرضها لجرح قطعي في حاجبها الأيمن أدى إلى نزف الدماء منها خلال التدرب على القضبان المختلفة الارتفاعات، ضمن تحضيراتها للمنافسة وهو ما أفقدها الوعي لفترة من الوقت.

 

وعلقت سارافيا على معاناتها من الإصابة: "لقد كنت أنزف، لم أتمكن من الرؤية، سألتهم "أين أنا؟"، ثم صحت "أنا أنزف"، ووضعت يدي على وجهي، لم أفهم أي شيء".

وواصلت النجمة البرازيلية: "لكن الطبيب أخبرني بعد ذلك أني بخير، لم أتمكن من الرؤية".

وعن سبب الإصابة، قالت فلافيا سارافيا: "اعتقد أن الإصابة قد جاءت عندما سقطت واصطدمت بركبتي، لكن هذه ليست أول مرة يحدث لي فيها هذا، إننا محاربات".

يذكر أن البرازيل توجت ببرونزية الجمباز برصيد 164.497 نقطة بفارق بسيط عن إيطاليا التي نالت الميدالية الفضية (165.494 نقطة) بينما حققت أمريكا الميدالية الذهبية برصيد 171.296 نقطة.

المصدر: وكالات

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news