jo24_banner
jo24_banner

وفد شعبي أردني كبير يشارك بتشييع إسماعيل هنية في الدوحة

وفد شعبي أردني كبير يشارك بتشييع إسماعيل هنية في الدوحة
جو 24 :

يتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة فجر الجمعة، وفد من القيادات السياسية والحزبية الأردنية للمشاركة في مراسيم تشييع جثمان القائد الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الإيرانية طهران فجر الأربعاء.

ويترأس الوفد الأردني قيادات من الحركة الإسلامية، ويضم المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين مراد العضايلة، وعبد الحميد الذنيبات، رئيس مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، ووائل السقا، الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي بالوكالة.

كما يصل من الأردن أيضا أحمد الزرقان، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين ، والدكتور همّام سعيد، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الأسبق .

كما يضم الوفد أعضاء في المكتب التنفيذي في جماعة الإخوان المسلمين، على غرار، معاذ الخوالدة، وعمر رياض، ومصطفى صقر، وغازي الدويك.

كما يستعد للوصول إلى قطر ثابت أحمد عسّاف، أمين سر المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي، والشيخ طراد المسلط الفايز، وهو أحد الرموز العشائريّة البارزة في الأردن، والدكتور زياد الزعبي نقيب الأطباء الأردنيين، ويحيى أبو عبود نقيب المحامين الأردنيين، وعبد الفتاح الكيلاني، أمين عام حزب الحياة، إلى جانب شخصيات سياسية على غرار النائب السابق أحمد القطاونة، ومحمد عقل النائب السابق في البرلمان، والناشط النقابي ميسرة ملص وعضو الملتقى الوطني للدفاع عن المقاومة.

وبحسب المصادر السياسية في الدوحة، فإن الوفد الأردني سيتجه مباشرة بعد وصوله من عمان إلى مسجد الشيخ محمد بن عبد الوهاب حيث تقام صلاة جنازة إسماعيل هنية بعد صلاة الجمعة مباشرة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news