jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: نموذج المقاومة في غزة يجب أن يُدرّس

خبير عسكري: نموذج المقاومة في غزة يجب أن يُدرّس
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري العقيد الركن متقاعد، صالح الشراب العبادي، إن المقاومة طوّرت استراتيجية الحرب لديها، وأصبحت تستخدم أساليب التفخيخ والاستدراج والقنص والاشتباك من المسافة صفر إلى جانب القصف البعيد والقريب وتوثيق تلك العمليات.

وأضاف العبادي لـ الاردن24 أن المقاومة لا زالت تملك ورقة القوة الأهمّ وهي الأنفاق التي ما زال 50% منها على الأقل يعمل بشكل اعتيادي، وهي عامل مساعد كبير في الحرب، مشيرا إلى أن وجود المقاومة واستمرار العمليات أصبح يشكل قلقا لدى جيش الاحتلال الذي يحاول الايحاء لجمهوره بتحقيق انتصار في المعركة وانتزاع هدنة مشروطة بإنهاء وجود المقاومة.

وبيّن العبادي أن نموذج المقاومة في غزة يجب أن يُدرّس في كلّ العالم، نظرا لاستمرارها بالقتال الفعّال لأكثر من (300) يوم بالرغم من الحصار المطبق المفروض عليها، في وقت يجري تزويد جيش الاحتلال الإسرائيلي بكلّ أنواع الأسلحة إضافة إلى الدعم اللوجستي في كافة أنواع التكنولوجيا.

وأشار العبادي إلى أن الصمود الاسطوري للمقاومة يعتبر نموذجا عالميا، خاصة وأنها نجحت بفرض كلّ ما تريد على المحتل، لافتا إلى أن عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اسماعيل هنية جاءت ضمن استراتيجية الاحتلال باستهداف وابعاد القادة السياسيين بعد أن فشلت ميدانيا في تحقيق شروطها .


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news