2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الميادين: إيران سترد على اغتيال هنية بطريقة تتجاوز الخطوط الحمر لدى "إسرائيل"

الميادين: إيران سترد على اغتيال هنية بطريقة تتجاوز الخطوط الحمر لدى إسرائيل
جو 24 :


نقلت قناة الميادين عن مصادر إيرانية مُطلعة، اليوم الأحد، بأنّ إيران تعدّ جريمة اغتيال الشهيد إسماعيل هنية "تجاوزاً لخطوطها الحمر، بمعزل عن تفاصيل العملية"، مشيراً إلى أنها تتعامل مع الموضوع على هذا الأساس.

وأكد المصدر أنّ "إيران ستردّ بطريقةٍ تتجاوز الخطوط الحمر لدى الاحتلال الإسرائيلي".

كما لفت المصدر المطلع إلى أنّ "إيران لن تستجيب للضغوط ورسائل التهدئة لأنّ أيّ تخلٍّ عن الرد سيفتح الباب أمام المزيد من الاعتداءات الإسرائيلية".

واليوم، أكّد رئیس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، أنّ بلاده "لم ولن تُبقي أي اعتداء على سيادتها من دون رد"، مُشدّداً على أنّ الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة "سيندمون على فعلتهم ويُجبَرون على تغيير حساباتهم".

يُذكر أن حرس الثورة في إيران أصدر، أمس السبت، بيان رقم 3، كشف فيه ملابسات "العملية الإرهابية الصهيونية التي أدّت إلى اغتيال الشهيد إسماعيل هنية"، وأكّد فيه أنّ هذه العملية جرت عبر "إطلاق مقذوف قصير المدى، برأس حربي وزنه 7 كيلوغرامات، من خارج محيط مكان استقرار الضيوف".

يأتي ذلك بعد أن أكد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أنّ إيران ستردّ على اغتيال هنية، مشدّداً على أنّ الثأر لدماء الشهيد "من واجب إيران، لأنّه استُشهد في أرضنا".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news