2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أمانة عمّان تعلن شروط وتعليمات استخدام الدعاية الانتخابية

أمانة عمّان تعلن شروط وتعليمات استخدام الدعاية الانتخابية
جو 24 :

أعلنت أمانة عمّان، الاثنين، الشروط والتعليمات لتنظيم الحملات الدعاية الانتخابية لمرشحي عضوية مجلس النواب الأردني 2024.

ونصت التعليمات، على منع أي مظهر من مظاهر الحملات الانتخابية للمرشحين قبل تاريخ سريان بدء الترشح لعضوية مجلس النواب .

كما منعت استعمال المرشحين لأي نوع من الملصقات، وعدم وضع اليافطات على أعمدة الإنارة بشكل يؤثر على السلامة العامة، وعدم تركيب أية يافطات على مسار الباص سريع التردد ومحطاته.

وشددت التعليمات بأن لا تتجاوز مساحة أي يافطة عن ( 5 ) متر مربع، وأن تكون اليافطات مثبتة بأحكام على جدار المبنى والأعمدة مع تأمين متطلبات السلامة العامة، وأن تكون مصنوعة من مادة خفيفة الوزن مثبتة مع عدم إجازة المصنوعة من الخشب أو المعدن أو أي مادة ثقيلة تتسبب في حال سقوطها تشكيل خطر على السلامة العامة.

وسمحت التعليمات والشروط بعمل لوحات على الدواوير والتقاطعات والإشارات والميادين ووضع صور المرشحين وأسمائهم والبيانات الانتخابية لهم مع اشتراط عدم إعاقة حركة مرور المشاة أو حجب الرؤية للسيارات أو الإشارات ويكون ارتفاعها 1.5 م × 1متر على الوجهين بشكل stand.

ولم تجيز التعليمات والشروط وضع أي يافطة على أي مبنى بطريقة تشوه أو تخفي العناصر المعمارية مثل النوافذ والأبواب مع منع وضعها على الأشجار، كما منعت إضاءة اليافطات أو وضع اليافطة بشكل يؤدي إلى حجب الرؤية عن أي لافتة قائمة أو مرخصة.

ونصت التعليمات على إلزام الكتلة بدفع مبلغ ألف دينار أو شيك بالمبلغ وتوقيع تعهد لحسن تنفيذ الحملة الدعائية، ويدفع في الدائرة المالية / أمانة عمان عند طلب تركيب اليافطات ويعاد بعد انتهاء الحملة الانتخابية في حالة التزام الكتلة بكافة شروط الإقرار والتعهد .

ووفقاً للتعليمات والشروط فإن على الكتلة القيام بإزالة اليافطات الخاصة به خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة بعد إغلاق صناديق الاقتراع ويتم إعادة المبلغ أو الشيك المدفوع بموافقة نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة وبعد الكشف من قبل المناطق المعنية بأن الكتلة أزالت اليافطات.

كما نصت التعليمات أنه في حال خالف مرشحو الكتلة أي بند من الشروط والتعليمات يحق للأمانة مصادرة المبلغ أو الشيك حسب التعهد وتقوم الأمانة باتخاذ إجراءات الإزالة والعودة على الكتلة بالتكاليف مضاف إليها 25 في المئة مصاريف إدارية مهما بلغت قيمتها أضافة إلى أي التزامات أخرى بموجب التعهد والتعليمات.

وأكدت الأمانة أن التعليمات والشروط تأتي وفقاً لنظام ترخيص الإعلانات رقم 143 لسنة 2016 وتعليمات إنشاء وترخيص الإعلانات ضمن حدود الأمانة لسنة 2021 . وأن متابعة الالتزام بالتعليمات واتخاذ الإجراءات اللازمة ستتم عن طريق مدراء المناطق ودائرة خدمات المدينة ودائرة رخص المهن والإعلانات.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news