2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير الخارجية يبحث وقف حرب غزة وخفض التصعيد بالمنطقة مع عدد من نظرائه

وزير الخارجية يبحث وقف حرب غزة وخفض التصعيد بالمنطقة مع عدد من نظرائه
جو 24 :

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، مع عدد من نظرائه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وخفض التصعيد في المنطقة.

وأجرى الصفدي محادثات هاتفية مع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بدر عبدالعاطي حول الأوضاع الإقليمية والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

وأكد الصفدي وعبدالعاطي، خلال الاتصال الذي جاء في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين، أن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة هو الخطوة الأولى نحو خفض التصعيد وحماية المنطقة من تبعات الانزلاق نحو حرب إقليمية.

وحمّلا إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، وأكدا ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وإلزام إسرائيل وقف العدوان على غزة واحترام القانون الدولي ووقف إجراءاتها التصعيدية.

كما بحث الصفدي مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التدهور الخطير الذي تشهده المنطقة نتيجة استمرار إسرائيل في عدوانها على غزة، وخروقاتها للقانون الدولي، وتداعيات اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

وأكّد الصفدي والشيخ محمد، خلال اتصال هاتفي، أن وقف العدوان على غزة يمثل الخطوة الأولى نحو نزع فتيل التوتر والتصعيد اللذين يهددان بدفع المنطقة كلها نحو المزيد من الصراع والحروب.

وأكّدا استمرار التنسيق والتشاور والعمل المشترك لوقف العدوان على غزة وإنهاء الكارثة التي يواجهها القطاع.

وبحث الصفدي ووزير خارجية هولندا كاسبر فيلدكامب خلال اتصال هاتفي، الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة لوقف التصعيد الخطير في المنطقة، وجهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار وإدخال مساعدات إنسانية كافية وفورية إلى غزة، وجهود خفض التصعيد وحماية المنطقة من تداعياته الخطيرة.

وتحدث الصفدي مع وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب، حول خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة على الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين وحتمية التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وإنهاء الكارثة التي تواجهها غزة، من أجل خفض التصعيد وحماية المنطقة من الانزلاق نحو حرب إقليمية.

كما أجرى الصفدي اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تياني بُحث خلاله الأوضاع الإقليمية، والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، وضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار، وإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news