jo24_banner
jo24_banner

عاجل - الصفدي: لن نسمح بانتهاك مجالنا الجوي.. وحماية سيادة بلدنا مسؤوليتنا

عاجل  الصفدي: لن نسمح بانتهاك مجالنا الجوي.. وحماية سيادة بلدنا مسؤوليتنا
جو 24 :


أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ضرورة اتخاذ إجراءات عملية لإجبار إسرائيل على قبول وقف إطلاق النار وإنهاء عدوانها على قطاع غزة.

وشدد الصفدي في مقابلة مع قناة "CNN" على أن اغتيال رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وكبير مفاوضي حماس الشهيد اسماعيل هنية هو انتهاك للقانون الدولي وخطوة متهورة "أدناها باعتبارها جريمة".

وتساءل الصفدي: "هل نسمح لنتنياهو وحكومته المتطرفة بفرض أجندتهم على المنطقة وإهلاكها، أم نفعل ما نعتقد جميعًا أنه صحيح ونحقق وقف إطلاق نار دائم وفوري؟".

وأشار الصفدي إلى أن رسالة الأردن إلى الإيرانيين والإسرائيليين كانت واضحة، ومفادها أن "الأردن لن يكون ساحة معركة لأي أحد. ولن نسمح لأحد، بقدر ما نستطيع، بانتهاك مجالنا الجوي"، مشددا على أن "مسؤوليتنا الأولى تجاه شعبنا هي حماية سيادة بلدنا وضمان سلامته".

وجدد الصفدي دعوته لوقف هذه الحكومة الإسرائيلية المتطرفة عن الاستمرار في التصعيد، سواء في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخارجها، بما في ذلك في لبنان، وعندها سيكون لدينا طريق للخروج من هذا المستنقع.

ولفت الصفدي إلى أن الأردن سيواصل التنسيق مع جميع أصدقائنا وشركائنا في المنطقة وخارجها للتأكد من أننا نحقق تقدماً نحو الهدف النهائي المتمثل في إنهاء هذه الحرب والتهديد الذي تشكله على المنطقة بأسرها.

وأكد الصفدي ضرورة محاسبة الطرف المسؤول عن استمرار الحرب وعرقلة طريق وقف العدوان ومن ثم إدخال المنطقة على طريق السلام.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news