jo24_banner
jo24_banner

زائر خبيث يطيح بجسد لاعب كمال الأجسام بلال أبو سلطان ويسلب قوته

زائر خبيث يطيح بجسد لاعب كمال الأجسام بلال أبو سلطان ويسلب قوته
جو 24 :

لم يعلم لاعب كمال الأجسام الشاب بلال أبو سلطان أن حياته ستنقلب رأسًا على عقب، وتخور قواه أمام ضيف خبيث اعتلى رأسه واستوطن به حتى منتصفه، ليعلن عن بدء مرحلة هي الأشقى في دنياه.

كان شهر فبراير/ شباط الماضي تاريخ لا ينسى بحياة أبو سلطان، فكانت تجهيزات بسيطة تجري ليقام عرسه برغم الحرب الضروس بالقطاع، إلا أن شهر الفرح تزلزل وانهدت أركانه ليصبح أكثر الأشهر حزنًالمعرفته بإصابته بمرض السرطان في رأسه.

ويقول أبو سلطان لوكالة "صفا": "أجريت عملية خلال شهر فبراير الماضي على أساس أنها كيس دهني وسيمضي في طريقه، إلا أنه كان زائرًا ثقيلًا تربع برأسي ورفض الخروج".

ضيف الجسد الكريه قتل فرحة العمر، وعطل حياته وأوقف طموحه ببطولة كمال الأجسام، فكانت عملية إزالة "الكيس الدهني" بمثابة"نبش عش الدبابير"ومحراك أثار الخلايا السرطانية المكبوتة، ما جعلها تستوحش بشكل غريب وتستوطن في رأسه.

يتابعأبو سلطان:"عندما اكتشفت أنها خلايا سرطانية بدأت تنتشر بشكل كبير في رأس، وشهر على شهر كبرت حتىوصلت إلى هذاالحال والمنظر".

ويعبر بلال عن حزنه قائلًا: "هذه الأمرأثرعلى حياتي بشكل كبير، إذ أنني خلال هذاالشهر كان من المفترض أن يتم زواجي،لكن مع المرض توقف كل شيءكما أنرياضتي المفضلة بكمال الأجسام لم أعدقادرًا علىممارستها بسبب الهزال والضعف العام بجسدي".

ويشرح عن تفاصيل معاناته لـ"صفا":"لم أعدأستطيع الرؤية،فعندمايضغط السرطان على أعصاب البصر لاأرىنهائيًا، كما أواجه صعوبة كبيرة في عمليةبلع الطعام والشراب،لدرجة أني أبلع ريقي بصعوبة كبيرة".

ويردف: "بسبب عدم وجود منظومة صحية شمال غزة، أعيش فقطعلى المسكنات في حين أنحالتي تستوجبإجراءعملية أوعلاجات أخرى تقللحدة الألم الذي يأكل جسدي".

أبو سلطان واحد من 10 آلاف مريض سرطان حرمهم الاحتلال من تلقي العلاج اللازم بعد تخريب وقصف المستشفى التركي وسط القطاع، ومستشفى الرنتيسي شماله، فضلًا عن حرمانهم من التشخيص الطبي الدقيقبعد تدمير جهاز الرنين المغناطيسي الوحيد بمجمع الشفاء الطبي.

لم تقف معاناة أبو سلطان عندهذا الحد، فالحصار الذي يفرضه جيش الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة، يمنع دخول الأدوية المناسبة لحالات الإصابة بالسرطان، مما يزيد من فرصة قتلهم بمرضهم بالبطيء في صورة مخالفة للقوانين الدولية.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير