2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

للمرة الأولى.. أيمن زيدان في السينما السعودية بـ "أيام الرصاص"

للمرة الأولى.. أيمن زيدان في السينما السعودية بـ أيام الرصاص
جو 24 :

انطلقت عروض الفيلم السوري "أيام الرصاص" في السعودية، مساء أمس الخميس، بطولة وإخراج أيمن زيدان، والذي يعد أول عمل يعرض له في السعودية.

 

وتدور أحداث الفيلم حول رجل متقاعد عمل رئيساً لواحدة من القطاعات الأمنية في فترة من فترات حياته قبل أن يتقاعد ويعود إلى الحياة المدنية.
ويبدأ رحلة اكتشاف محيطه من جديد، ليدرك أنه خسر قيمته التي ألفها في أثناء عمله السابق، ويبدأ رحلة السعي للبحث عن استعادة تلك القيمة من جديد.


ويعد فيلم أيام الرصاص التجربة الإخراجية الثالثة لأيمن زيدان، حيث قدّم فيلمين روائيين سابقين هما "أمينة" و"غيوم داكنة" حكى فيهما عن المجتمع السوري في فترة الحرب وما بعدها.

والفيلم بطولة وإخراج أيمن زيدان، وشارك في كتابته أيضاً مع أحمد عدرة.

ويضم الفيلم أيضاً كل من سعد مينة، وحازم زيدان، وجابرييل مالكي، وسالي أحمد، ولمى بدورو، وجريس الأحمر، ويامن سليمان، وقصي قدسية، والعمل إنتاج المؤسسة العامة للسينما السورية، والمنتج ممدوح سالم.

ويجسد أيمن زيدان الشخصية المحورية في الفيلم، وهي للمحقق السابق أبو جمال الذي عاش حياته وفق مبدأ القسوة التي تفرضها مهنته، ويتزامن يوم تقاعده مع انطلاق الأحداث في سوريا، ولخوفه من التغيرات الحاصلة، التي ستطاله شخصياً، يطلب تمديد خدمته بغية الاستفادة من خبراته الكبيرة، لكن طلبه يواجه بالرفض، فيصبح متقاعداً بين أفراد عائلته التي لم يبقَ له سواها ليفرض عليهم بشكل مكثف شروطه الحياتية القاسية.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير