2024-08-13 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي : ضغط الوسطاء يجب ان يوجه لحكومة الاحتلال والمجتمع الاسرائيلي كله فاشي ويميني ومتطرف

البرغوثي : ضغط الوسطاء يجب ان يوجه لحكومة الاحتلال والمجتمع الاسرائيلي كله فاشي ويميني ومتطرف
جو 24 :

  خاص - قال  امين العام  حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي  انه يجب عدم السماح لإسرائيل بأن تحقق بالوسائل السياسية ماعجزت عن تحقيقه بالإبادة الجماعية و العدوان العسكري الإجرامي على قطاع غزة.  

واضاف البرغوثي ل الاردن 24 ان حكومة  الاحتلال تحاول فرض شروطها اثناء المفاوضات من خلال الضغط على المقاومة من قبل  الوسطاء للحصول على مكاسب سياسية بعد ان عجزت عن تحقيق اهدافها عسكريا وهذا مرفوض من قبل الشعب الفلسطيني . 


 واشار البرغوثي الى ان الاحتلال يمارس ابشع الجرائم الفاشية في غزة والضفة الغربية   منها  ما انكشف من ممارسات التعذيب ضد الأسرى والأسيرات في السجون ومنها مالم يكتشف حتى الان .  

  وتابع البرغوثي ان محاولات حماية مرتكبي هذه الجرائم من محاسبة محكمة الجنايات الدولية من خلال منع التحقيق معهم وتحويلهم للمحاكم الاسرائيلية دليل واضح على ان المجتمع الاسرائيلي كله مجتمع فاشي مجرم.  وبين البرغوثي ان مظاهر السلوك الفاشي لا تقتصر  على وزراء الحكومة الإسرائيلية ومؤسّساتها الأمنية، بل تمتد إلى من يدّعون أنهم يمثلون المعارضة بمن فيهم يئير لبيد الذي أصدر تصريحاً قال فيه إن "الصحافة الموضوعية، أي التي تذكر الرأي والرأي الآخر، تخدم حركة حماس" وهذا يعني انه يريد ان تنشر الصحف العالمية ما يصدر عن المؤسسة العسكرية  الاسرائيلية فقط  .  

  واكد البرغوثي على أن اي ضغط  لوقف اطلاق النار بغزة يجب ان يوجه نحو حكومة الاحتلال الفاشية كي توقف حربها الوحشية  و عدوانها الهمجي على شعبنا الذي يتعرض للقتل،و التشريد و التدمير الممنهج. 

  وختم البرغوثي حديثه بالقول الشعب الفلسطيني يواجه اعتى احتلال على وجه الارض بدعم غربي واضح وتصدى لكل محاولات الالتفاف على القضية الفلسطينية ولا نقبل ان تحصل اسرائيل من خلال المفاوضات على ما لم تستطع تحقيقه عسكريا .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news