2024-08-13 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

يسرا اللوزي تكشف سر مسلسل "سراب" وعلاقته بوفاة والدتها

يسرا اللوزي تكشف سر مسلسل سراب وعلاقته بوفاة والدتها
جو 24 :

 

تعلق الجمهور بها منذ ظهورها على الشاشة بوجهها البريء وأدائها الطبيعي، وكل مرة تفاجئه باختيارها المختلف لأعمالها وتطورها على مدار السنين، فهي لا تريد العمل من أجل الظهور فقط ولكن تقديم دراما مختلفة ومتميزة.

وفي حوارها مع موقع "العربية.نت" كشفت النجمة يسرا اللوزي عن سر مشاركتها في مسلسل سراب مع النجم خالد النبوي والمخرج أحمد خالد والذي انتهوا من تصويره ويستعدون لعرضه قريبًا، كما تحدثت عن كيفية دعم المخرج أحمد خالد لها ورغبتها في الاعتذار عن المسلسل في البداية وتجربة العمل مع كل هؤلاء النجوم في مسلسل واحد ودورها خلال الأحداث.

وكشفت يسرا عن عملها في فيلم "البحر الأسود" ومدى اختلافه كفيلم فانتازيا سيكون مفاجأة للجمهور، وتحدثت عن العمل مع النجم خالد الصاوي والمخرج علاء الدين مصطفى في أولى تجاربه الفنية، كما تحدثت عن رأيها في انتقادات السوشيال ميديا والتنمر الذي يتعرض له الفنانون وموقفها من فكرة البطولة المطلقة ورأيها في التمثيل كما كشفت عن مدى تأثرها بشخصياتها بعد انتهاء الأدوار.

*في البداية حدثينا عن سر مشاركتك في مسلسل "سراب"؟

المسلسل يدور في إطار تشويقي وأقوم بتجسيد شخصية ملك دكتورة ولها طفل اسمه زين وهي زوجة طارق الشخصية التي يؤديها الفنان خالد النبوي ضمن أحداث العمل، المسلسل شدني منذ البداية عندما قرأت السيناريو تحمست للشخصية للغاية، وخاصة أنني سأعمل مع المخرج أحمد خالد، كما أنه جاء في توقيت صعب جدا، حيث عُرض علي ووالدتي في المستشفى وبعدها توفت والدتي وحاولت قدر الإمكان توظيف كل مشاعر الحزن وما أمر به من ظروف صعبة خلال الدور.

 
*وهل بالفعل فكرت في الاعتذار؟

نعم، فكرت في الاعتذار حين عُرض علي الدور لأن الظروف كانت صعبة جدًا ومشاعر الحزن سيطرت علي، ولكن المخرج أحمد خالد لم يتركني وظل ورائي يدعمني بقوة وأعطاني المساحة الكافية كي أستطيع التحضير للدور، لذلك وافقت بالطبع.

*وكيف كان العمل مع كل هؤلاء النجوم؟

تجربة رائعة جدًا، فالعمل ليس بطولة مطلقة وهذا شيء جيد فوجود كل هؤلاء النجوم في عمل واحد يجعله أفضل وأقوى ويكون لهم تأثير بالطبع، وكل الفريق كان محترما ومحترفا للغاية، فهناك من تعاونت معهم من قبل وهناك من أعمل معهم لأول مرة لذلك التجربة كانت جيدة جدًا واستفدت منها بالتأكيد.

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي
والعمل يدور في إطار تشويقي حيث سيقع حدثًا في الحلقة الأولى يقلب الأوضاع رأسًا على عقب وتبدأ الأحداث في الإثارة.

*وكيف ترين فكرة انتشار دراما الفورمات ؟

أراها جيدة والجمهور يحبها ويتفاعل معها، كما أننا لا نقلد العمل الأصلي بشكل حرفي، نحن نأخذ الفكرة الأساسية ونقوم بإحداث تغييرات عليها بما يتناسب مع واقعنا نحن، لذلك ستجد أنها مختلفة عن النسخة الأسترالية، مع العلم أنني لم أشاهدها حتى لا أتأثر بها.

*وماذا عن فيلم "البحر الأسود"؟

فيلم البحر الأسود هو تجربة رائعة ومختلفة وأعتقد أنها ستكون مفاجأة، فلقد عُرض علي الفيلم أثناء تصوير مسلسل سراب وقد كان مختلفًا لدرجة أنني لا أستطيع التحدث عنه، هو من النوع الذي تريدين أن تشاهدينه خلال شاشة السينما، فيلم فانتازيا كل شخص سيشاهده من زاويته، وقد تظن أنه سهل إلا أنه في حقيقة الأمر صعب للغاية وله حبكة مختلفة.

*وماذا عن التعاون مع النجم خالد الصاوي؟

خالد من الممثلين المحترفين ولكن لم تجمعني أي مشاهد به في فيلم البحر الأسود، ولكنني أعرف أنه يستمتع بالعمل على السينما المستقلة فهو يحب العمل مع الشباب وأفكارهم المختلفة وهو من الفنانين الذين يحبون كل فترة العمل على مثل هذه النوعية من الأفلام لأنها ترضيهم فنيًا ويستمتعون بها.

 
*وكيف هو التعاون مع المخرج علاء الدين مصطفى في أولى تجاربه الفنية؟

استمتعت جدًا لأنه مخرج ذكي ويعرف جيدًا ما يريد ويمتلك أدواته، وعندما جلسنا مع بعضنا وتحدثنا في العمل تأكدت بأنه متميز وله رؤية، ولم أشعر بأي خوف بالعمل معه في أولى تجاربه الفنية لأنني معتادة على العمل مع مخرجين في تجاربهم الأولى، ووجدت فيه الطموح والذكاء والأفكار المختلفة لذلك كانت تجربة رائعة جدًا العمل معه على الفيلم.

*وكيف تتعاملين مع السوشيال ميديا وانتقاداتهم؟

أعتقد أن التنمر والانتقادات السيئة التي تحدث من خلال السوشيال ميديا لا تصدر إلا من مرضى نفسيين يختبئون وراء الشاشات، وبالطبع الفنانون يتأثرون بهذه التعليقات السلبية لأنهم بشر في النهاية وهؤلاء يحاولون نشر عُقدهم ونفسياتهم المريضة، لذلك من المهم أن نحاول ألا نتأثر بهذه التعليقات وندافع عن أنفسنا جيدًا.

*ما هو موقف يسرا اللوزي من فكرة البطولة المطلقة؟

لا تهمني البطولة المطلقة، الأهم بالنسبة لي هو الدور وتأثيره، السيناريو الذي أعمل عليه والمخرج الذي أتعامل معه، فأنا أحب التمثيل وأراه صعبًا للغاية على عكس مهن كثيرة لديها قواعد يمشون عليها إلا أن التمثيل ليس له قواعد وطوال الوقت عليك اتخاذ قرارات مصيرية، فأنت لا تعرف متى تعمل، ربما تعمل هذا العام وتجلس في البيت العام الذي يليه، لذلك أنا لا تشغلني التصنيفات وفكرة البطولة المطلقة قدر ما يشغلني الدور الذي أعمل عليه، بالطبع أتمنى أن تكون هناك بطولة مطلقة ولكن كل شيء يأتي بميعاد والأهم أن تكون الظروف مناسبة وجيدة.
 
 *هناك بعض الممثلين يتأثرون بشخصياتهم لدرجة ألا تفارقهم بعد انتهاء العمل، هل يسرا اللوزي كذلك؟

لا، ليس لدرجة ألا تفارقني وأضطر الذهاب إلى أطباء نفسيين، ولكن بالطبع أنا أتأثر بكل الأدوار التي أقدمها حتى أنني أشتاق لبعضها ولكن مع الوقت كل شيء ينتهي وأعود لطبيعتي.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news