2024-08-14 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ذبحتونا تطالب الجامعة الأردنية بالتراجع عن فصل طالب شارك في وقفة تضامنية مع غزة

ذبحتونا تطالب الجامعة الأردنية بالتراجع عن فصل طالب شارك في وقفة تضامنية مع غزة
جو 24 :


قالت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة / ذبحتونا، إن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية أقرّت فصل عضو قيادي في قائمة التجديد العربية وعضو حزب الوحدة الشعبية لمدة فصل دراسي، وذلك لمشاركته في وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة وإلقائه كلمة القوى الطلابية فيها.

ورأت الحملة أن هذا القرار مخالف لنظام التأديب في الجامعة والذي يلزم بالبت بالقضايا الطلابية خلال (30) يوما من تاريخ إحالتها، حيث أن الطالب قد تمت إحالته للتحقيق في شهر آذار من هذا العام، أي أن قرار الفصل صدر بعد خمسة أشهر على إحالته للتحقيق ما يعد مخالفة صريحة لنظام التأديب.

وقالت "ذبحتونا" في بيان صحفي وصل الاردن24، الأربعاء، إنه وإضافة لكون القرار يشكل مخالفة صريحة لنظام التأديب في الجامعة، فهو يعد سابقة خطيرة لم نعهدها في إدانة طلبة الجامعة الأردنية بالذات لمواقفهم ضد التطبيع، كما أنه يأتي بالتزامن مع الموقف الرسمي الذي يدين المجازر والإرهاب الصهيوني بحق أبناء شعبنا العربي الفلسطيني، والموقف الشعبي المنحاز للمقاومة والرافض لكافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

وأبدت الحملة استغرابها من أن يأتي هذا القرار بحق طالب حزبي ومسؤول في قائمة طلابية منخرطة في الانتخابات الطلابية ومعترف بها من قبل إدارة الجامعة، وفي وقت تدعي فيه الحكومة حرصها على انخراط الطلبة بالعمل الحزبي والسياسي، وتحث الشباب والطلبة على المشاركة في الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها بعد أقل من شهر من الآن.

واختتمت الحملة بيانها بالقول إنها "تطالب إدارة الجامعة لما نعرفه عنها من حس وطني والتزام بتطبيق القوانين، بالتراجع عن قرار الفصل الجائر الذي اتخذته عمادة شؤون الطلبة، وإعادة النظر بآلية التعامل مع الوقفات والاعتصامات الطلابية المتضامنة مع شعبنا العربي في فلسطين، بما يتوافق والرؤية الرسمية والشعبية الأردنية".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news