jo24_banner
jo24_banner

غوغل تكشف 4 إصدارات لهواتفها الجديدة Pixel 9

غوغل تكشف 4 إصدارات لهواتفها الجديدة Pixel 9
جو 24 :
كشفت شركة غوغل، مساء الثلاثاء، عن الإصدارات الجديدة ضمن عائلة أجهزتها الذكية، تمثلت في 4 طرازات لهواتفها الجديدة Pixel 9، وساعة Google Pixel Watch 3، وسماعتها اللاسلكية Google Pixel Buds Pro 2، مع حزمة من التحديثات والمزايا المعتمدة على نماذج الذكاء الاصطناعي.

واعتمدت غوغل في تشكيلتها الجديدة على أدواتها للذكاء الاصطناعي، فيما تسرع الخطى لدمج هذه التكنولوجيا الحديثة في أجهزتها.
وبكشفها عن مجموعة الأجهزة الجديدة في مقر ألفابت في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، تكسر غوغل تقليداً حافظت عليه في جميع إصدارات بيكسل، هاتفها الذكي الرائد الذي طرحته للمرة الأولى في أكتوبر (تشرين الأول) 2016، وهو الإعلان عنها في الخريف.
وتبكير الطرح أحدث محاولات غوغل لمواكبة المنافسين في دمج ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الموجهة للمستهلكين، ويأتي قبل إطلاق آبل المزمع لهاتف آيفون جديد في سبتمبر (أيلول).


ميزات خاصة ببيكسل
ومن ميزات الذكاء الاصطناعي التي أعلنت عنها غوغل، واحدة يختص بها بيكسل فقط تتيح للمستخدمين البحث عن المعلومات المخزنة في لقطات الشاشة. ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد الآن أيضاً سحب جيميناي، برنامج الدردشة الآلي من غوغل، فوق تطبيق آخر للإجابة عن أسئلة أو إنشاء محتوى.
وقام الموظفون بالعديد من العروض التوضيحية الحية لوظائف جيميناي الجديدة، مثل ميزة المحادثة الصوتية، على الرغم من أن محاولة استخدام البرنامج للمقارنة بين صورة ملصق حفل موسيقي وتطبيق التقويم استغرقت ثلاث محاولات وجهازين لتعمل بنجاح.

ستباع النسخة الأساسية من بيكسل 9 ذات شاشة مقاس 6.3 بوصة بسعر يبدأ من 799 دولاراً، وهو أغلى من الطراز السابق بمئة دولار.
وقال متحدث باسم الشركة إن هذه النسخة وبيكسل 9 برو إكس.إل بشاشة مقاس 6.8 بوصة سيبدأ طرحهما في وقت لاحق هذا الشهر .

أما بيكسل 9 برو، الذي يأتي بميزات إضافية مثل كاميرا أفضل، وبيكسل 9 برو فولد القابل للطي فسيطرحان في سبتمبر (أيلول)، وسيتوفر بلونين البورسلين الأبيض والأوبسيديان الأسود.

وأتاحت غوغل طلب الأجهزة الجديدة مسبقاً بدءاً من أمس الثلاثاء.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news