jo24_banner
jo24_banner

لقب بـ"ساحر النساء".. وفاة النجم الفرنسي ألان ديلون عن 89 عاماً

لقب بـساحر النساء.. وفاة النجم الفرنسي ألان ديلون عن 89 عاماً
جو 24 :

توفي النجم السينمائي الفرنسي ألان ديلون عن عمر ناهز الـ 88 عاما، على ما أفاد أبناؤه الثلاثة صباح اليوم الأحد.

وقال الأبناء في بيان مشترك "إنّ ألان فابيان وأنوشكا وأنتوني، وكذلك لوبو (كلب ديلون)، يعلنون بعميق الحزن رحيل والدهم".

 

وأضافوا في بيانهم: لقد توفي بسلام داخل منزله في دوشي، محاطا بأولاده الثلاثة وعائلته التي تطلب منكم احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه"، مشيرين إلى أنّ الممثل توفي "في الساعات الأولى من الليل".

وعرف آلان ديون بأنه أوسم نجم عرفته السينما الفرنسية، حيث نال شهرة عالمية بعد أدائه دور البطولة في فيلم "ظهيرة أرجوانية" (إنتاج 1960)، الذي لعب فيه دور المغامر الوسيم والعابث توم ريبلي، والذي رأى نقاد عدة أنه نجح في تجسيد شخص "بوجه ملاك وروح شيطان".

وتصدر ديلون الملقب بـ"ساحر النساء" عناوين الأخبار في صيف 2023 عندما رفع أبناؤه الثلاثة دعوى ضد المعاونة المنزلية للنجم هيرومي رولان، التي يُقال أحيانا إنها شريكته، متّهمين إياها بـ"استغلال ضعف" والدهم.

ديلون لمن يتذكر سنوات "الزمن الجميل" بالستينات والسبعينات، وجه معروف للسينما الأوروبية وعشاقها، وكان محبوبا في أفلام انجذبت إليها النساء بشكل غريب، وقام ببطولتها ذلك الوقت، إلى أن كان فيلم Toute Ressemblance أو "كل تشابه" في 2019 آخر أعماله.

ولد أسطورة السينما الفرنسية في 8 نوفمبر 1935 في ضاحية من ضواحي باريس اسمها (أوت دو سين)، واسمه الحقيقي (ألان فابيان موريس مارسيل ديلون).

تزوج ديلون من الممثلة الفرنسية (ناتالي ديلون) عام 1964 وانفصلا عام 1969 بعد أن أنجبا طفلاً واحداً، بعدها تزوج الممثلة (روزالي فان بريمين) عام 1987 لينفصلا عام 2011 أيضا بعد أن أنجبا طفلين.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news