2024-08-19 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

10 أسرار للزواج الناجح باعتراف المشاهير

10 أسرار للزواج الناجح باعتراف المشاهير
جو 24 :
كثيراً تتطرق أحاديث نجوم الفن والإعلام عن حياتهم الشخصية، ومنها إلى علاقتهم بشريك الحياة، فيقدمون خلاصة خبراتهم في هذه التجربة، سواء كانت نهايتها سعيدة أم كُتب لها الفشل، إذ يتعلم أكثرهم من تجاربه ويقدّم للجمهور خلاصة خبراته لعلها تنفعهم، حتى وإن لم يكن النجاح حليفه في حياته الخاصة.

منى زكي: الإنسان يتغيّر دائماً من أجل من يحب

لا تغضب
يرى الفنان هشام ماجد أن سر نجاح الزواج يكمن في مدى سيطرة الزوج على أعصابه، وأن يكون هناك انسحاب وتراخٍ من أحدهما حينما ينفعل الآخر، مؤكداً في تصريحات تلفزيونية أنه في بداية حياته واجه خلافات كثيرة مع زوجته بسبب "أمور تافهة"، على حد وصفه، لكن مع الوقت تصبح هناك مرونة في التغيير، وهو الأمر الذي يخلق حياة مليئة بالتفاهم والانسجام.
مساحة خاصة.. بلا نكد
وبخبرة 22 عاماً من الزواج، تؤكد النجمة منى زكي أن الانسان إذا وقع في الحب فهو يحب العيوب قبل المميزات حتى يتأقلم معها أيضاً، ويتغير أثناء العشرة والحياة، فالإنسان يتغيّر دائماً من أجل من يحب.
لكنها ترى أن السرّ الأهم في الزواج الناجح هو أن يكون كل طرف لديه حياة، وألا يكون هناك ضغط حتى لا يملّ الطرفان. كما حذرت من أن الزوجة النكدية التي تحاصر زوجها في النهاية لن تكون سعيدة على الإطلاق، لذلك لا بدّ أن تعطي المرأة لزوجها مساحة كي لا يشعر بالضغط.



الوصول للغة الثالثة
على الجانب الآخر، أشار الفنان أحمد حلمي إلى أن السر الأهم لاستمرار الزواج هو الوصول للغة الثالثة بين الزوج والزوجة، فكل منهما له لغته الخاصة، ولا مجال لنجاح الزواج إلا بوضع لغة ثالثة تتضمن أهم مفاتيح كل طرف. هذا بالإضافة إلى السيطرة على الخلاف، كي لا يستمر لفترة طويلة، ولا يجب أن يطول لأكثر من ساعات.
لا تتزوج قبل الثلاثين
من واقع تجاربها الخاصة، أكدت الفنانة رانيا يوسف أنها نصحت ابنتيها وتنصح البنات عموماً بألا يتزوجن قبل سن الثلاثين، وحتى إذا تجاوزن هذه السن فلا يرتبطن إلا في حال إيجاد الشخص المناسب، الذي يقتنعن بأنهن يردن استكمال الحياة معه، مضيفة "هذا لن يتحقق قبل 30 سنة، لأننا جميعاً نمر كل 10 سنوات بمرحلة معينة من النضج والخبرة، ونتعلم من أخطائنا وأخطاء الناس من حولنا".
حب نفسك
وكعادتها في توجيه النصائح للفتيات والتعليق على الأزمات العاطفية التي تواجههن قبل وبعد الزواج، قالت الفنانة سمية الخشاب إن أول وأهم شيء لكي يعيش الإنسان حياة زوجية سعيدة هو أن يحب نفسه أولاً، ويهتم بحياته العملية أيضاً، مضيفة "يجب على المرأة ألا تنسى نفسها وطموحها في مقابل تكريس حياتها للرجل فقط".
لا تتنازل عن حقك
فيما أكدت الفنانة نرمين الفقي أن الزواج الناجح يبدأ بالاختيار المناسب، مطالبة كل فتاة بألا تتزوج رجلاً لا يعرف قيمتها، وألا تتنازل في حقوقها، قائلة: "كل بنت لها طلبات فى الزوج أو شريك الحياة ويجب تتريث حتى تجد الشخص المناسب، ولا تتنازل عن حقوقها مهما حدث".
خصوصية الحياة
وشدد الفنان أحمد العوضي على أهمية الحفاظ على سرية العلاقة بين الزوجين والابتعاد عن التحدث المبالغ فيه عن تفاصيل حياتهما، لا سيما عندما يقرر أحد الأطراف أن يحكي مشكلة مر بها، لشخص آخر خارج إطار العلاقة.
وأضاف "أي زواج ناجح يعتمد على السرية بين الطرفين، لأن المشاكل تتضاعف حين تتدخل أطراف خارجية".
المشاركة المنزلية
وقال الفنان سامح حسين إنه ينصح كل فتاة عند الزواج أن تجعل زوجها يشاركها في عمل كل شيء فى المنزل، وألا تفعل كل شيء وحدها لأنه سيعتاد على ذلك، وستغضب هي لاحقاً، فتفسد العلاقة بينهما.

لا تنس الطبيب النفسي
أما الإعلامية المصرية نجوى إبراهيم فترى أن الزواج الناجح يبدأ من مرحلة اختيار شريك الحياة المناسب، وكل ما يلي ذلك مبني على هذه المرحلة. لذلك نصحت المقبلين على الزواج بضرورة الذهاب إلى الطبيب النفسي ليساعدهما على التفاهم والتعارف بينهما طبياً ونفسياً. مع الاستعانة به بعد الزواج أيضاً في حال واجه أحد الطرفين أزمات زوجية فيما بعد.


لا تتوقع الأسوأ
بالرغم من فشل زيجاته الأربع، إلا أن الفنان أحمد سعد اعترف في وقت سابق بوجود أسرار للزواج الناجح، أولها عدم توقع الأسوأ وتخيل مشكلات قد تحدث بعد الزواج، مؤكداً أن كثيراً من هذه الأمور تكون مجرد مخاوف غير موجودة في الواقع.



 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news