2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النابلسي: خلق فرص العمل للشباب ليس ضمن مهام وزارة الشباب

النابلسي: خلق فرص العمل للشباب ليس ضمن مهام وزارة الشباب
جو 24 :

قال وزير الشباب محمد النابلسي، إن الوزارة وضعت خطة تنفيذية للاستراتيجية الوطنية للشباب تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة، تنتهي في العام 2025.

وأضاف النابلسي، في حديث له خلال منتدى الاتصال الحكومي، الثلاثاء، أن الاستراتيجية الوطنية للشباب تتضمن 7 محاور من ضمنها الشباب والمشاركة السياسية.

وأوضح أن خلق فرص العمل للشباب ليس ضمن مهام الوزارة، بل من مهامنا تدريبهم وإعدادهم للانخراط في سوق العمل.

وبين النابلسي، أن الوزارة تُشرف على 345 منشأة رياضية ومراكز شبابية وكذلك تُشرف على 403 أندية.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بتحويل مراكز شبابية لحاضنات أعمال بهدف تحويل المبادرات من مجرد أفكار الى شركات ناشئة، بالإضافة إلى تنفيذ برامج الابتكار الاجتماعي.

ولفت النابلسي إلى أن 45% من الناخبين هم بسن 35 عامًا فما دون، مشيرا إلى أن 600 ألف ناخب سينتخبون لأول مرة هذه الانتخابات لاختيار مجلس النواب العشرين.

وتطرق اللقاء بشأن خطط وزارة الشباب وبرامجها في تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة، ودور الوزارة في تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في الحياة السياسية، وجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، إضافة الى الحديث عن الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025، واستضافة الأردن للمنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن.

وقال النابلسي، إن نسبة إنجاز المشاريع في الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للشباب 2019- 2025 بلغت 89%، إذ تركز الوزارة على برامج الدراية الإعلامية بالمراكز الشبابية، منوها إلى أن الاستراتيجية تضم 7 محاور منها المشاركة السياسية والاقتصادية.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news