2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"نزاهة": ارتباك وفوضى في رابعة الكرك.. واستمرار الدعاية الانتخابية في عمان

نزاهة: ارتباك وفوضى في رابعة الكرك.. واستمرار الدعاية الانتخابية في عمان
جو 24 :

انتشر مراقبو تحالف نزاهة في كافة مراكز الاقتراع في الدائرة الاولى في محافظة العاصمة والدائرة الرابعة في محافظة الكرك لرصد عملية الانتخابات التكميلية، وقد اكد المراقبون ان حالة من الهدوء تخيم على كافة المراكز التي فتحت ابوبها امام الناخبين في الوقت المحدد دون وجود اي تجاوزات او خروقات تذكر، كما تواجدت طواقم الهيئة المستقلة للانتخاب في اماكنها ولم يتم تسجيل اي نقص في مواد الاقتراع وذلك حتى الساعة التاسعة صباحا.

وسجل المراقبون تواجدا للدعاية الانتخابية حول مراكز الاقتراع في الدائرة الاولى في عمان بينما لم يتم تسجيل نفس الظاهرة في الكرك، وقد قام التحالف بالتواصل مع الهيئة المستقلة بخصوص الدعاية الانتخابية ووعدت الهيئة بالتعامل مع الموضوع فورا من خلال الأمن.

واكد المراقبون ان اغلب المراكز في المحافظتين غير مهيئة بشكل مناسب لاستقبال المعاقين وهو الامر الذي يتكرر في كل انتخابات.

كما رصد المراقبون حالة من الارتباك والفوضى في عملية توزيع البطاقات الانتخابية على الناخبين في مراكز محافظة الكرك.

وسجل المراقبوان الملاحظات التالية:

*بلغت نسبة المقترعين التقديرية 2% في الدائرة الاولى في العاصمة وذلك لغاية الساعة التاسعة صباحا وفق عينة من الصناديق بلغت 5% (خمسة بالمائة) من اجمالي الصناديق في الدائرة.


*بلغت نسبة المقترعين التقديرية 9.5% في الدائرة الرابعة في الكرك وذلك لغاية الساعة التاسعة صباحا وفق عينة من الصناديق بلغت 35% (خمسة وثلاثون بالمائة) من اجمالي الصناديق في الدائرة.


*افتتحت كافة المراكز في الوقت المحدد دون اي مشاكل وتواجد كافة طواقم الاقتراع ودون اي نقص في مواد الاقتراع.


*دعاية انتخابية في محيط اغلب مراكز الاقتراع في الدائرة الاولى في عمان
*حالة من الارتباك والفوضى في توزيع بطاقات الانتخاب على الناخبين في الكرك.

تابعو الأردن 24 على google news